الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › سيدة الشاشة العربية "رمز من رموز الموضة"

صورة الخبر: سيدة الشاشة العربية
سيدة الشاشة العربية

تُعرف فاتن حمامة بلقب "سيدة الشاشة العربية"، فهى تُعتبر علامة بارزة في السينما العربية وفنانة ساعدت فى صياغة دور المرأةفى مصر بصورة جديرة بالاحترام فى السينما العربية، مثل دورها في فيلم "الأستاذة فاطمة". حيث قامت بآداء دور طالبة في كلية الحقوق من عائلة متوسطة وكانت تؤمن بأن للنساء دورًا يوازي دور الرجال في المجتمع. ولدت فاتن حمامة فى 27 مايو 1931 فى محافظة الدقهلية. اكتشفها الفنان يوسف وهبى وطلب منها تمثيل دور ابنته في أول أفلامها؛ فيلم "ملاك الرحمة" ثم بدأ نجمها فى الصعود. فكانت أشهر أفلامها، فيلم "صراع في الوادي"، وفيلم "الأستاذة فاطمة"، و"إمبراطورية ميم"، و"أريد حلاً".
وبجانب كونها من أعظم الممثلات فى تاريخ السينما المصرية والعربية، تُعتبر فاتن حمامة أيضاً رمزاً من رموز الموضة والأزياء منذ انطلاقتها وحتى الآن. فهى ليست أيقونة في الأناقة بسبب ما ارتدته فقط، ولكن لأن أزيائها كان لها طابع خاص. فهى لم تضع معايير وحدود فقط فى عملها، بل فى ملابسها أيضاً. فأزيائها كانت مزيج من الأناقة والإحترام سواء فى أفلامها أو في حياتها الخاصة.
فكانت تتميز بأسلوب بسيط وغير متكلف؛ فتنوعت أزيائها بين الفساتين ذات القصات، أو البنطلون مع القميص البسيط، أو الفساتين المنفوشة ذات الألوان المتعددة. ولهذا ظلت فاتن حمامة أيقونة ورمز لجميع النساء على مدار سنوات عديدة.
ولقد جمع لكم موقع مصراوى صور لأهم أزياء سيد الشاشة العربية.

المصدر: masrawy

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيدة الشاشة العربية "رمز من رموز الموضة"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27009

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة