الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › "دراسة بريطانية": "آخر العنقود" الأكثر وقاحة ودلالاً

صورة الخبر: "آخر العنقود" الأكثر وقاحة ودلالاً
"آخر العنقود" الأكثر وقاحة ودلالاً

أكدت دراسة بريطانية جديدة أن الموقع في العائلة يحدد شخصية الطفل حيث يتمتع كل واحد من أطفالكم بصفات معينة في شخصياتهم، ووفقاً لما أظهرته الدراسة التى أجريت عبر معهد "يو غوف" لاستطلاعات الرأي، فإن الموقع في العائلة (البكر، الأوسط، آخر العنقود) هو الذي يحدّد شخصياتهم!

وتبين من خلال نتائج الدراسة التي أجرتها هيئة العائلة البريطانية (مع عائلات مؤلفة من طفلين على الأقل)، أن الطفل الأخير أو "آخر العنقود" كما يسمّى هو الأكثر وقاحة و دلالاً، فيما الولد البكر هو الأكثر جدية، وهذه آراء الإخوة أنفسهم!

%54 من الكبار يصرّحون بأنهم مسؤولون عن إخوتهم وأخواتهم. كما يُعتقد أيضاً أنهم يحققون 38% أكثر من النجاح في حياتهم العملية وقادرون أكثر على تنظيم سائر الإخوة بنحو أفضل. في حين ظهر أن الأولاد الأكبر سناً هم الذين يهتمون أكثر بالعائلة، والذين يحظون بثقة أكبر، وبحس أكبر بالأولويات. ولكن لا شك في أن للصغار ميزاتهم الخاصة أيضاً! هذه الميزات لا توجد لدى الأولاد الأكبر سناً، و هي أنهم أكثر مرحاً (46%) وأكثر انفتاحاً (42%) ويتحلون بطباع أكثر اجتماعية (47%)، حتى يقال إنه في 17% من الحالات، ينعمون بحب أكبر من الوالدين من غيرهم، فهم "آخر العنقود".

وتشرح هذه النتائج وجهة النظر القائلة بأن الكبار في معظم الأحيان أكثر تقدماً في الحياة من إخوانهم وأخواتهم، ولديهم طريقتهم الخاصة في تلقي الأمور. كما أنهم في بعض الأحيان يساعدون أهلهم في تربية إخوتهم الصغار، و يتحمّلون في هذا الصدد بعض المسؤوليات.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "دراسة بريطانية": "آخر العنقود" الأكثر وقاحة ودلالاً

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49278

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة