الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › دراسة: الأغنيات المفضلة محفزة وتعزز الذاكرة

صورة الخبر: الأغنيات المفضلة محفزة وتعزز الذاكرة
الأغنيات المفضلة محفزة وتعزز الذاكرة

قال علماء أعصاب أمريكيون، إن الموسيقى تؤدي وظائف مختلفة بالمخ، ما يساعد على تفسير لماذا الاستماع إلى أغنية مفضلة قد تقحمك في الحنين.

حيث استخدم الباحثون أسلوب التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي، لرسم خريطة نشاط مخ 21 متطوعا من الشباب، يستمعون إلى أنواع مختلفة من الموسيقى، بما في ذلك موسيقى الروك والراب والكلاسيكية.

خضع المتطوعون إلى اختبار حيث لعب الباحثون قائمة من ست أغاني مدتها خمس دقائق، أربعة منهم تعتبر الأفضل لكل نوع موسيقي وغير معروفة لهم، والأغنية الخامسة حددت كمفضلة، ورصد العلماء أنماط النشاط العقلي الذي يحدث حين يعبر المتطوع عن إعجابه أو كرهه للموسيقى التي يستمع إليها.

وخلصت النتائج، إلى أن الاستماع إلى الموسيقى تعجبه، لكن لم ليست المفضلة للمتطوع، فتحت الدوائر العصبية في نصفي المخ التي تسمى شبكة الوضع الافتراضي، وهو أمر مهم للأفكار، أما الاستماع إلى الأغنية المفضلة عزز النشاط في المنطقة المسؤولة عن الذاكرة والعواطف مرتبطة بشكل اجتماعي، وتفسر هذه النتائج لماذا الحالات العاطفية والعقلية يمكن مقارنتها بين الذين يعشونها من خلال الموسيقى المختلفة التي يستمعون لها كبيتهوفن وإيمنيم.

وقاد الدكتور روبن ويلكنز في جامعة كارولينا الشمالية، فريق البحث، الذي نشر نتاجه في دورية التقارير العلمية، والذي افترض حتى الآن، أن الأغاني المفضلة كانت فائقة التحفيز، بمقارنة مع غيرها من الأغاني، ما يجعل هناك إمكانية لعلاج فقدان الذاكرة.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: الأغنيات المفضلة محفزة وتعزز الذاكرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12732

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة