الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › اهم الاطعمة والاعشاب لحرق الدهون

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كل من يرغب بحرق الدهون والتخلص منها في هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم الاطعمة والاعشاب التي تساعد على تقليل دهون الجسم والتخلص منها

اهم الاطعمة والاعشاب لحرق الدهون

دون إجراء أي تغيير على نمط حياتك، لن يتحقق هدفك لانقاص وزنك. على الرغم من أن هناك العديد من التأكيدات الخادعة في السوق التي تروج لفقدان الوزن بسرعة، إلا أن معظمهم أما خطير أو غير واقعي. المفتاح لفقدان الوزن، إلى جانب ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي هو تغيير نمط حياتك. وأفضل طريقة لتحفيز الأيض أو عملية التمثيل الغذائي هو إدراج بعض الأطعمة التي تحرق الدهون في نظامك الغذائي اليومي. نقدم لكم اليوم الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون.

الكالسيوم

لا بد انك سمعت أن الكالسيوم يساعد على تقوية العظام والأسنان، ولكن سوف تندهش أذا علمت أن الكالسيوم يساعد أيضا في السيطرة على آلام الجوع. استهلاك منتجات الألبان وغيرها من المنتجات الغنية بالكالسيوم يخفض كتلة الدهون في الجسم ويساعد في السيطرة على الشهية. وبالتالي، فأن استهلاك المزيد من الكالسيوم المنتجات الغنية، وإذا كنت ترغب في تحويل جسمك إلى وضع حرق الدهون.

التفاح

إلى جانب الابتعاد عن زيارات الطبيب، استهلاك التفاح كل يوم يساعد في الحد من الخلايا الدهنية في الجسم. تمتلك قشرة التفاح خصائص سحرية كبيرة نحو تحقيق هدفك من تخفيض للوزن. وجود البكتين يحد من امتصاص الدهون من الخلايا ويطلق أيضا رواسب الدهون من خلال خصائصها المائية.
الجوز

يحتوي الجوز على جرعة صحية من الأوميغا 3 ، دهون حمض الفا لينوليك والدهون الأحادية غير المشبعة. وجود الدهون الأحادية غير المشبعة يساعد على حرق كمية كبيرة من الدهون ويعزز الأيض في نفس الوقت. وهناك حاجة إلى مجرد حفنة من الجوز لخفض الوزن بطريقة صحية.

الفول

الفول قليل بالدهون، ويملك مؤشر نسبة سكر منخفضة وهو غني بالألياف والبروتين. ويعتبر أفضل غذاء غني بالبروتين للنباتيين. الى جانب ذلك، فهو أفضل حارق للدهون الغذائية، حيث أنه يوفر بيئة كبيرة للأيض واستقلاب الأحماض الدهنية.

الزنجبيل

يمتلك الزنجبيل العديد من الخصائص السحرية. فهو يساعد على تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، ويقلل من الالتهاب، ويزيد من تدفق الدم ويساعد على انتعاش العضلات. إذا كنت تتبع برنامج لفقدان الوزن، حاول ادخال الزنجبيل الى النظام الغذائي الخاص بك لأنه يساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية والدهون .

الشاي الأخضر

وجود مضادات الأكسدة EGCG يخلق بيئة مناسبة لعملية التمثيل الغذائي لدى الأشخاص الأصحاء. الى جانب ذلك، يملك الشاي الاخضر خصائص مضادة للسرطان ولصيانة الكولسترول الجيد

المصدر: مجلة رجيم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اهم الاطعمة والاعشاب لحرق الدهون

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1901

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة