الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › المشروبات الغنية بالخمائر الطبيعية والبكتيريا تساعد في منع مرض السكر

صورة الخبر: مرض السكر
مرض السكر

كشفت دراسة طبية النقاب عن أن إدراج مشروبات البروبيوتيك الغنية بالخمائر الطبيعية والبكتيريا الحميدة في النظام الغذائي اليومي يساعد على منع مقاومة الأنسولين، أحد السمات الرئيسية التي تنجم عن الإصابة بمرض السكر النوع الثاني بسبب سوء النظام الغذائى المتبع.
وأظهر الباحثون أن الاستهلاك المفرط للأطعمة الغنية بالدهون يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين، مضيفين إلى أننا نحن ندرك بالفعل أن الإستهلاك المفرط للأطعمة عالية الدهون، ولو لفترة قصيرة يمكن أن تؤدى إلى تطوير أمراض التمثيل الغذائى مثل مرض السكر النوع الثانى.
وقال الدكتور كارل هاليستون من جامعة "لوبورو" أن المشروبات البروبيوتيك لديها القدرة على منع مقاومة الأنسولين لدى الإنسان.
وفي محاولة لتقييم هذة النظرية، قام الباحثون بتقسيم 17 شخصا من الأصحاء إلى مجموعتين، كل منهم حافظ على استهلاكه الغذائى المعتاد فى الأسابيع الثلاثة الأولى من الدراسة.
وقد تناول أفراد المجموعة الثانية اثنتين من زجاجات الحليب المخمر بروبيوتيك يوميا، على مدار أربعة أسابيع، فى الوقت الذى اتبع فيه أفراد المجموعتين نظاما غذائيا عالى الدهون والطاقة.
وأظهرت النتائج ارتفاع الدهون لمدة سبعة أيام وانخفاض الحساسية للأنسولين، لما يقرب من 27% من المشاركين خاصة بين الأفراد الذين استهلكوا شراب "البروبيوتيك" للحفاظ والسيطرة على نسبة السكر فى الدم والحفاظ على عمل الأنسولين.
وتوفر الأدلة المنشورة فى العدد الأخير من الدورية البريطانية للتغذية على الإنترنت، أدلة أخرى غير مباشرة أن التغيرات فى جراثيم القناة الهضمية وتشارك أيضا فى تطوير أمراض الأيض لدى الإنسان.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المشروبات الغنية بالخمائر الطبيعية والبكتيريا تساعد في منع مرض السكر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72573

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة