الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › ارتفاع عدد الإصابات بأنفلونزا الخنازير إلى ٢٠ ألفاً فى إسرائيل

صورة الخبر: مواطنون هنود يرتدون كمامات استعداداً للفحص الطبى فى نيودلهى
مواطنون هنود يرتدون كمامات استعداداً للفحص الطبى فى نيودلهى

ارتفع عدد ضحايا مرض أنفلونزا الخنازير فى بيرو إلى ٤٠ قتيلا، بينما وصل عدد المصابين إلى ٥٣٩٤ حالة، وذلك بحسب أحدث إحصائية فى شهر أغسطس الحالى، والذى يعد شهر البرد القارس تلك فى المنطقة وذلك فى وقت أغلقت فيه هندوراس المجاورة لمدة أسبوع مدارسها بسبب انتشار المرض الذى أوقع ٦ ضحايا حتى الآن.

وفى أيرلندا، أعلنت وزارة الصحة وفاة أول ضحية للفيروس، مؤكدة أنها كانت تعانى من مشاكل صحية أخرى، بينما قدرت وزارة الصحة الإسبانية عدد الإصابات الجديدة فى البلاد خلال الأسبوع الأخير بنحو ١٢.٢٧٠فقط، أما فى إسرائيل فقد وصلت الإصابات إلى نحو ٢٠ ألفاً وقالت الوزارة إن ٩٢٠ شخصا يكتشف إصابتهم بالفيروس أسبوعيا.

من ناحية أخرى، رفض رئيس معهد باول إرليش الألمانى رفضا قاطعا تصريحات بعض رجال السياسة الألمان حول تسبب التطعيمات الخاصة بأنفلونزا الخنازير فى زيادة مخاطر الإصابة بمرض السرطان، وصرح رئيس المعهد يوهانز لوفر بأن منظمة الصحة العالمية وضعت منذ ٢٠ عاما قواعد كافية لمواد التطعيم التى تنتج من خلال مزارع الخلايا، التى تحمل خصائص لتكوين الأورام.

وأضاف لوفرأن أغلبية مواد التطعيم ضد فيروس «H١N١» يتم إنتاجها حتى الآن فى مزارع من بيض الدجاج، وقال إن منظمة الصحة العالمية وضعت شرطين أساسيين لضمان السلامة فى ذلك: «أولا أن تكون التطعيمات المنتجة على هذه الخلايا خالية تماما من الخلايا ذاتها، ولتحقيق هذا الغرض يتم ترشيح مادة التطعيم ترشيحا تعقيمياً أى إمرارها عبر مرشح بالغ الدقة، وثانيا لابد أن تخلو هذه التطعيمات من المواد الوراثية، حيث تضاف إليها أنزيمات قاتلة للمواد الوراثية».

فى الوقت نفسه، أكد أطباء مستشفى «ديتان» بالعاصمة الصينية بكين أن أدوية الأعشاب الصينية تقدم بديلا ناجحا لعلاج أنفلونزا «H١N١» غير مستبعدين أن تكون لها فاعلية العقاقير الغربية أو ربما أفضل منها، على حد قولهم.

وأشار الأطباء إلى أنه من بين إجمالى الذين تم علاجهم بهذه الأعشاب، شفى ١١٧ مريضا وخرجوا من المستشفى معافين، بينما تلقى ٣٧ مريضا علاجا بتوليفة من الأعشاب الصينية وعقار التاميفلو، فيما عولج باقى المرضى بعقار تاميفلو وحده.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع عدد الإصابات بأنفلونزا الخنازير إلى ٢٠ ألفاً فى إسرائيل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62820

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة