الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › احذري..السمنة تسبب العقم

صورة الخبر: السمنة تسبب العقم
السمنة تسبب العقم

تحلم كل فتاة بفارس أحلامها الذي سيأخذها على حصانه الأبيض ويطير بها بعيدا عن عالم الواقع الملىء بالمشاكل والحكايات التي تطالعنا بها يوميا في الصحف والتليفزيون أو نصادفها في الطريق ونحن سائرون، كما تحلم باليوم الذي ستصبح فيه أما مسئولة عن أسرة ومنزل سعيد.

المشكلة تكمن في الزوجة حينما تصاب بالسمنة سواء كان عرضا أو مرضا وراثيا، فالسمنة بوابة للكثير من المشاكل الجميع في غنى عنها، وقد يصل الأمر مع الزوجة إلى أن تصبح عاقما بسبب الزيادة الكبيرة في الوزن.

يقول الدكتور محمد عبد الوهاب استشارى أمراض النساء والتوليد، إن زيادة الوزن يعرض الزوجة إلى وجود خلل بهرموناتها، ومما ينتج عنه مشاكل كثيرة مثل اضطراب الدورة الشهرية، وخلل في إفراز الهرمونات، وضعف التبويض مما يؤدى إلى ضعف فرصة الإنجاب أو قد يصل إلى العقم.

ويكمل، تراكم الدهون في منطقة البطن لدى المرأة يعمل على منع هرمون الأنوثة من العمل بشكل طبيعى ويقلل من وجوده مما يؤدى إلى إفراز الهرمون الذكورى بشكل أقوى مما يساهم في ضعف أو توقف عملية التبويض والتي هي الأساس لعملية التلقيح التي تتم فيحدث الإنجاب.

وينصح بضرورة الاهتمام باتباع نظام غذائى خاص للحد من زيادة الوزن والمتابعة مع طبيب مختص بعلاج تلك الحالات حتى لا تتسبب السمنة المفرطة في حرمان السيدة المصابة من الأمومة بشكل مؤقت أو عام.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احذري..السمنة تسبب العقم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22809

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة