الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › إرشادات صحية تجنبك عسر الهضم خلال شهر رمضان

صورة الخبر: عسر الهضم
عسر الهضم

مع بداية الشهر الفضيل، قد تتغير بعض العادات الغذائية، كما تكثر الموائد والتجمعات العائلية التي لا تخلو من الأطعمة الدسمة والغنية بالتوابل. لذلك، يعتبر عسر الهضم من المشكلات الشائعة التي تواجهنا خلال شهر رمضان. فنجد الكثير من الأشخاص يعانون من بعض الأعراض كانتفاخ البطن، حرقة المعدة أو الحموضة، الرغبة في القئ، ألام في أعلى البطن وشعور بالثقل.

لذلك، فتقدم إليكم “مجلة حياتكِ ” مجموعة من الإرشادات الصحية والعلاجات الطبيعية الفعّالة لتجنب تلك المشكلة والتغلب على الأعراض المزعجة لعسر الهضم خلال شهر رمضان الكريم.

1- تغيير بعض العادات الغذائية الخاطئة
فينصح بتجنب بعض بعض العادات الخاطئة خلال نظامك الغذائي أثناء شهر رمضان كالإفراط في تناول الطعام، تناول الكافيين، الشوكولاتة، الأطعمة المقلية، والمشروبات الغازية. كما ينصح أيضًا بتقليل كميات الطعام التي نتناولها خلال وجبة الإفطار مع مضع الطعام جيدًا. إلى جانب ذلك، فينبغي عدم تناول الطعام قبل الذهاب للنوم بساعتين على الأقل.

2- الزنجبيل
الزنجبيل من أفضل العلاجات المعروفة لتحسين عملية الهضم. فيمكنكِ إما تناول أقراص الزنجبيل أو تناول كوب من شاي الزنجبيل الدافئ قبل تناول الوجبات.

3- البابونج
شاي البابونج من أقدم العلاجات التي تستخدم لعلاج عسر الهضم. حيث يساعد على تهدئة المعدة والقناة الهضمية. تناولي شاي البابونج الدافئ عدة مرات خلال اليوم لعلاج عسر الهضم والشعور بالراحة.

4- زيت النعناع
زيت النعناع يساعد على تهدئة عضلات الأمعاء ومنع الرغبة في القئ. تناولي 1-2 كبسولة من زيت النعناع 3 مرات يوميًا بين الوجبات. كما يمكن أيضًا تناول شاي النعناع الدافئ، من خلال إضافة ملعقة ونصف من أوراق النعناع المجففة لكوب من الماء الدافئ وتركها لمدة ربع ساعة ثم تناولها. لكن احذري، فزيت النعناع ليس علاج لحالات حرقة المعدة.

5- خل التفاح
أضيفي ملعقة صغيرة من خل التفاح لنصف كوب من الماء وتناوليها. وهو علاج فعّال للتخلص من حرقة المعدة وعسر الهضم قبل الذهاب للنوم، خاصةً في حالة الإفراط في تناول الطعام.

المصدر: بص وطل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إرشادات صحية تجنبك عسر الهضم خلال شهر رمضان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53624

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة