الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › أطعمة تخفف أعراض ما بعد سن الـ40 للمرأة

صورة الخبر: أطعمة
أطعمة

إن التغذية الصحية لها دور كبير في تخفيف أعراض سن ما بعد انقطاع الطمث، أو ما يسمى بـ"سن اليأس"، حيث تمر المرأة به ما بعد سن الـ40، وتتعرض في تلك المرحلة لتغيرات عدة، لا تقتصر على الجانب الجسدي، بل تتعداه لتشمل الجانب النفسي.

وتختلف التغيرات الجسدية والنفسية بين النساء، إلا أن أكثر أعراضها شيوعًا الصداع، واضطرابات عصبية ونفسية مثل الاكتئاب وضيق الخلق، وزيادة في الوزن أو فقدان الشهية ونقص الوزن، بجانب الشعور بارتفاع حرارة الجسم المفاجئ أو ما يسمى بالهبات الساخنة، والتعرق الليلي.

وأشارت دراسات صحية سابقة، إلى أن منتجات الصويا تخفف من الشعور بالهبات الساخنة، كما أنها تساعد على تخفيف الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، لأنها تعمل على خفض مستوى الكولسترول الضار في الدم.

إلى جانب الخضراوات والفواكه التي تحتوي على فوائد كثيرة، فبعضها يحتوي على مركبات كيميائية تتشابه في تركيبها الكيميائي لهرمون الاستروجين الذي يقل انتاجه من المبايض في هذه المرحلة، ومنها: "الخوخ، الفراولة، التفاح، الطماطم، الأجاص، العنب، الجريب فروت، البرتقال، البنجر، الفلفل، الخس، الكرنب، الجزر، الخيار، الخس، البصل، البطاطا الحلوة، اللفت والقمح".

بالإضافة إلى البقوليات التي تبطئ امتصاص الجلوكوز في الدم، فتعطي شعورًا بالشبع، وبالتالي تقلل من تناول الطعام، كما أنها تحتوي على الإستروجين النباتي الذي يفقده جسم المرأة في هذه المرحلة، وغنية بالفيتامينات والمعادن، وخاصة حمض لفوليك، فيتامين "ب6"، الكالسيوم والبروتين.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أطعمة تخفف أعراض ما بعد سن الـ40 للمرأة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95473

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة