الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › أسباب ضعف شخصية الطفل وعلاجها

صورة الخبر: ضعف شخصية الطفل وعلاجها
ضعف شخصية الطفل وعلاجها

هل تعانى من ضعف شخصية ابنك أو ابنتك، تعرفى على أهم الأسباب وراء ضعف ثقة وشخصية أطفالك وفقا لخبيرة علم النفس الدكتورة أحلام العلي:

قالت الخبيرة النفسية، إن سماع الطفل لجمل الثناء من الوالدين تؤثر بالإيجاب على ثقة الطفل بنفسه، على عكس تأثير جمل التقليل من النفس، وتطالب الخبيرة بالحرص على تشجيع طفلك عن طريق الثناء على ما يفعل؛ لتتمكني من تربية طفل يمتلك الثقة بالنفس.

أحرصى على أن تقرائي القصص التي تتحدث على الأبطال الشجعان وعن طريقة تخلصهم من المشكلات التي يمكن أن تواجههم لتربية الطفل على الرغبة في أن يكون شجاع وعزيز الثقة بالنفس.

كوني صديقته
درجة اقتراب الامهات بأبنائهم تحدد مدى ثقة الأبناء بأنفسهم، لذلك كوني صديقته كأن تحكي مواقفك اليومية لطفلك ليبادلك الحكي وهذا ما يعزز الثقة بالنفس.

ممارسة هواية
ممارسة الطفل لهواية ما، يساعد في تحقيق النجاح الذي يعمل على التعزيز من ثقته بنفسه، لذلك اجعلي طفلك يختار بين مجموعة من الأنشطة ليمارس أحدها.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسباب ضعف شخصية الطفل وعلاجها (1)

كريمان | 20/1/2015

الشخصية باللغة العربية تعنى الشخوص بمعنى دوام النظر بالشيىء يقول القران . يوم تشخص فية .الشخصية هى ذات فريدة خاصة بالأنسان وحدة دون غيرة قد يولد ببعض صفاتها نتيجة الوراثة من الأب أو الأم و البعض الأخر قد يكون مكتسب من الغير بالتربية كالصدق أو الكرم

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78443

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة