الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

القناة كشفت عن 15 برنامجاً ومسلسلاً

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › العوضي: «فنون» تجمع الخليج والعرب في رمضان

صورة الخبر: العوضي: «فنون» تجمع الخليج والعرب في رمضان
العوضي: «فنون» تجمع الخليج والعرب في رمضان

كشفت قناة «فنون» عن استعداداتها لدورة رمضان المقبل باعلانها عن مجموعة متنوعة من البرامج الكوميدية والمسلسلات الكويتية والسورية والمصرية وذلك خلال مؤتمر فني استعرضت فيه كافة برامجها في فندق «الكراون بلاز» حضره عدد من الفنانين.
وقال نائب رئيس مجلس ادارة «فنون» طريف العوضي ان «القناة حرصت على تقديم مسلسلات متنوعة بين السوري والكويتي والمصري لنجمع الخليج بالوطن العربي كله»، مضيفاً «ستكون برامجنا مميزة، لأننا نتملك كمّاً كبيراً من البرامج المتنوعة بأفكارها وطبيعتها».
وتطرق العوضي الى برامج ومسلسلات «فنون» - من خلال عرض تقديمي (بروموشين) - وهي:

• برنامج «حليمة بارك» تقدمه حليمة بولند، وهو برنامج ترفيهي منوع تستضيف فيه في كل حلقة أربعة فنانين من نجوم الكويت والخليج والوطن العربي، لتنقلهم من خلال الديكور الفخم للبرنامج الى عالم المسابقات الترفيهية الموجودة في مدن الملاهي، وتتم المنافسة في جو من المرح والمتعة والفكاهة، وهو من اعداد مفرح حجاب واخراج ياسر الحيدري.
• مسلسل «آدم» من بطولة تامر حسني ومي عز الدين.
• برنامج «عيني عينك» يقدم وجبة خفيفة من الكوميديا في تقليد برامج ومسلسلات القنوات التلفزيونية، ويقوم بهذا الدور نخبة من فناني الكويت مثل شهاب حاجية، منى شداد، يعقوب عبدالله، خالد العجيرب، أحمد العونان، والبرنامج من اعداد نايف النعمة واخراج ياسر الحيدري.
• برنامج «المقنع» يقدم في كل حلقة فنانا يعمل بمهنة ليست بعمله الأصلي مثلاً كبائع أو جرسون في مطعم، فنشاهد المطبّات والمواقف المحرجة التي يقع فيها، وفي نهاية الحلقة يتم أخذ رأي الناس الموجودين في مكان الحدث ان كان قد أقنعهم الفنان بوظيفته أم لا. وهو من اعداد جميل الباشا واخراج مناف عبدال.
• مسلسل «صايعين ضايعين» وهو عمل سوري مصري مشترك كوميدي تدور أحداثه حول قصة مواطن مصري يعمل ضابطاً بالجيش وبعد أن تتم احالته للتقاعد يقر أن يستثمر أمواله في سورية حيث يتزوج من فتاة سورية وتدور حينها أحداث كوميدية فيما بينهما. المسلسل من بطولة حسن حسني، أيمن رضا، طلعت زكريا، سمير غانم، شعبان عبدالرحيم، عبد المنعم عمايري، وأمل عرفة.
• فوازير «ميريام فارس» برنامج فوازير تقدمه المغنية اللبنانية ميريام فارس بحلقات مميزة وأزياء رائعة ستتيح للمشاهدين الربح.
• برنامج «شوجي 3» اذ تطل الممثلة شجون الهاجري ببرنامج المسابقات للسنة الثالثة على التوالي وعلى الهواء مباشرة، لتطرح الأسئلة الخفيفة والمنوعة على المتصلين مقابل منحهم الجوائز القيّمة. البرنامج من اعداد نايف النعمة وجميل الباشا ومن اخراج ياسر الحيدري.
• برنامج الكاميرا الخفية «هيمة شو» يأخذنا الفنان ابراهيم نصر في جولة من الكوميديا والضحك من خلال الكاميرا الخفية من خلال المقالب المضحكة التي يقوم بها مع الناس.
• برنامج «خيمة فنون» ويتم عرضه على الهواء مباشرة، يستضيف نجوم الفن والصحافة والاعلام في كل ليلة ليتم تبادل الاحاديث حول كل المواضيع الفنية في جو رمضاني بهيج. البرنامج من اعداد فريق المعدّين في قناة فنون واخراج مناف عبدال، أما التقديم فهو ما بين ندى فاضل وعبير الوزان.
• برنامج «فوق تحت بالمقلوب» وهو برنامج حواري كوميدي يتم فيه استضافة فنان في كل حلقة، وخلال عملية المونتاج يتم اضافة أسئلة معاكسة للاجابة الحقيقية للسؤال الحقيقي، وتنتج عنه مفارقات كوميدية مضحكة. البرنامج من اعداد نايف النعمة وتقديم محمد الطاحون واخراج مناف عبدال. وسيكون مفاجأة القناة لهذه الدورة.
• «باب الفرج» مسلسل كويتي تدور أحداثه حول عدة مواضيع اجتماعية يتم التطرق لها بأسلوب كوميدي مع نجوم الكوميديا مثل علي جمعة، الهام الفضالة ومحمد العجيمي.
• برنامج «بوخرشد» حيث يطلّ الفنان محمد بوخرشد من خلال هذا البرنامج المنوّع معتمداً على أسلوب «التوك شو» ومتطرقاً للأمور السياسية والاجتماعية.
• برنامج «جد ولعب 4» حيث يستمر عرضه للسنة الرابعة على التوالي، وفكرته التجول في الاماكن العامة والمجمعات التجارية لتقديم الجوائز والهدايا القيّمة، البرنامج من اعداد نايف النعمة وتقديم شهد واخراج محمد صالح.
• برنامج «الديوانية» ويستعرض أجواء الديوانية الكويتية ويتطرق لمناقشة عدة قضايا بأسلوب كوميدي ساخر. وهو من تقديم خالد العجيرب وأحمد العونان.
• برنامج «30 سؤال» ويجمع عدداً من الفنانين ويتم طرح أسئلة عليهم بأسلوب جديد، البرنامج من تقديم مشعل الشايع.
وبعد انتهاء عرض برامح ومسلسلات «فنون»، فُتح المجال أمام الحضور لطرح استفساراتهم والتي كان أبرزها عن سبب حصر برنامج «فوق تحت بالمقلوب» بالمفاجأة الكبرى لقناة «فنون» فأجاب العوضي لأن البرنامج يحتوي على جرعة كبيرة من الكوميديا العالية وسيتم عرضه بعد الفطور مباشرة بمدة قصيرة كي لا يشعر المشاهد بالملل.
ورداً على سؤال حول عرض فوازير «ميريام» مسبقاً على احدى القنوات، قال: هذا الأمر صحيح لكن سبب اختيار البرنامج ليكون ضمن برامج «فنون» في هذه الدورة لأنه لم يأخذ حقه خلال عرضه للمرة الاولى، ولم يتسن للكثيرين مشاهدته.
وعن تكرار فكرة برنامج «لمقنع» أشار الى أن «الفكرة مختلفة كما ان جميع البرامج على مختلف القنوات الفضائية قد تتشابه بأمر معين وهذا امر وارد جداً».

المصدر: جريدة الراي

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العوضي: «فنون» تجمع الخليج والعرب في رمضان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7407

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة