الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: "Batma Begins" على mbc2 غدا
"Batma Begins" على mbc2 غدا

تعرض قناة mbc2 فى العاشرة من مساء غدا الجمعة فيلم "Batma Begins"، والفيلم بطولة كريستيان بيل، ليام نييسون، مايكل كاينالدور، كاتى هولمز، جارى اولدمان، كيليان ميرفى ،مورجان فريمان .

وفيلم "باتمان بيجينز" هو الفيلم الذى أعاد الأضواء إلى سلسلة أفلام الرجل الوطواط، حيث تمكن فيه المخرج الكبير كريستوفر نولان من تحويل السلسلة من أفلام أكشن مسلية إلى أفلام مهمة ينتظرها النقاد والجمهور على حد سواء.

الفيلم يتابع الحكاية من بدايتها، ولكن برؤية مختلفة؛ حيث يشاهد الطفل بروس واين مقتل والده الملياردير ووالدته أمام عينيه، فيصمم على الانتقام من قتلتهما، فيقوده الأمر للتوجه إلى الشرق ليتلقى التدريب على يد زعيم مقاتلى النينجا الخطير والشريف المعروف باسم رأس الغول.

وعندما يعود واين إلى مدينته جوتام سيتى يجدها واقعة تحت سيطرة عصابات الجريمة المنظمة والمتلاعبين بالقانون، بل يجد أن الشركة الضخمة التى ورثها عن والده يتم سحبها من تحت قدميه على أيدى تحالف من المستثمرين.

وعندما يعثر على كهف تحت قصره تتولد فى ذهنه فكرة خلق رجل العدالة الذى يعمل خارج إطار القانون، وهو ما يتسبب فى ميلاد شخصية الرجل الوطواط، وبمساعدة رجل الشرطة الصاعد جيم غوردون يبدأ الرجل الوطواط فى إحباط خطط العصابات التى يقودها زعيم المافيا دون فالكونى.

ويبدأ مع الوقت ظهور أعداء جدد للرجل الوطواط يسعون للتخلص منه لتأمين أعمالهم، ولكن ما لم يكن واين يعرفه هو أن هناك عدوا يعرف عنه الكثير، وهو آخر شخص كان يتوقع أن يعاديه.

وترشح الفيلم لجائزة أوسكار أحسن تمثيل، وحصل على سبع جوائز مختلفة أهمها جوائز أحسن فيلم فانتازيا، وأحسن سيناريو، وأحسن ممثل، من جوائز أكاديمية أفلام الرعب والفانتازيا والخيال العلمي، وصاحب النجاحَ النقدى نجاح تجارى ملحوظ، إذ جمع الفيلم إيرادات بلغت 373 مليون دولار، بينما كانت ميزانية الإنتاج 150 مليون دولار.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "Batma Begins" على mbc2 غدا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31561

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة