الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › جمال سليمان يتصدر قائمة الشرف السورية

صورة الخبر: جمال سليمان
جمال سليمان

الفن أونلاين : أنشئ مجموعة من المثقفين السوريين صفحة جديدة على الفيس بوك بعنوان "قائمة الشرف السورية" ضمت الصفحة أكثر من سبعة آلاف عضو , حيث أعتبر القائمين على الصفحة بأن هذه الصفحة تضم فقط شخصيات بارزة سوريه كانت لها مواقف واضحة ومشرف منذ بداية الأحداث في سوريا من مثقفين وفنانين ورجال دين.

وأحتل الفنان جمال سليمان صدارة الصفحة ، مؤكدين بأن سليمان صاحب موقف شجاع أعلن عنه بوضوح مع الأيام الأولى للأحداث الدائرة في سورية , في الوقت الذي كانت سوريا تحتاج فيه الإعلان عن أراء مثقفيها ومبدعيها في ظل الأزمة التي تمر بها .

وأوضح المسئولين عن صفحه "قائمة الشرف السورية " والتي تعتبر أول صفحة بهذا المسمى على الفيس بوك بأن موقف جمال سليمان يستحق التحية والتقدير ويحسب له في رصيده لدى جمهوره ومحبيه هو وأمثاله ممن خرجوا للإعلام العربي والسوري من دون أن يخشوا لومة لائم ليكون لهم دور للخروج بسوريا من أزمتها , مؤكدين أن جمال يعتبر قدوة حسنه للفنان المحمل بهموم وطنه ,

وكان قد اعلن الفنان جمال سليمان عن موقفه من الأحداث الدائرة في سوريا في أكثر من لقاء له على شاشة التليفزيون الرسمي مشيراً لقلقه الشديد لما يجري وأنه يدعم مطالب الشعب السوري و مدافعا عن حقه بالتعبير و التظاهر السلمي و بالوقت نفسه طالب الشعب السوري الانتباه من أن يركب أي أشخاص على غضبهم ويستغل إخلاصهم ووطنيتهم ومتطلباتهم المشروعة للأخذ بسوريا إلى المجهول.

ودعا سليمان لحوار وطني يجمع كل الأطياف الوطنية، وطالب بضرورة توسيع رقعة الحوار لمشاركه المفكرين والسياسيين والأكاديميين والمثقفين للخروج من هذه الأزمة من خلال إصلاحات سياسية شامله .

وقد ضمت قائمة الشرف مجموعه من أبرز الشخصيات الهامة فى سوريا من بينهم المخرج هيثم حقى والفنان سميح شقير وسهير الإتاسى ناشطة الحقوق السوريه والإعلامى فيصل القاسم والفنانه يارا صبرى والممثل والمخرج ماهر صليبى.

يذكر أن القائمين على الصفحة أعلنوا سبب إنشائهم لها وهى نصا كما قاموا بنشرها " هذه الصفحة هى رسالتنا لدعم الشرفاء من خلال نشر مأثرهم وايضاح مواقفهم التى عرفاناها , لما قاموا به تجاه الإحداث السوريه وتشجيعا للشرفاء الباقيين ليقوموا بواجبهم تجاه وطنهم لذلك قررنا نشر اسماء الشرفاء من السوريين وكل حر وكل شريف عبر بكلمة صدق وحرص على الشعب السوري ".

المصدر: الفن أونلاين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جمال سليمان يتصدر قائمة الشرف السورية (1)

جيمي | 25/5/2011

رجال وانت وسام على صدر الثورة السورية

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23196

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة