الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › عرض الجزء الثالث من "نارنيا" فى ديسمبر

صورة الخبر: عرض الجزء الثالث من "نارنيا" فى ديسمبر
عرض الجزء الثالث من "نارنيا" فى ديسمبر

تستعد شركة "يونايتد موشن بيكتشرز" خلال شهر ديسمبر المقبل، لعرض الجزء الثالث من سلسلة نارنيا الشهيرة فى دور العرض الأمريكية، الجزء الجديد بعنوان "نارنيا 3: رحلة السفينة الملكية The Chronicles of Narnia: The Voyage of the Dawn Treader".

الفيلم سيعرض مجسمًا بأسلوب العرض ثلاثى الأبعاد 3D.شركة يونايتد موشن بيكتشرز هى كبرى شركات توزيع الأفلام فى مصر والعالم العربى والوكيل الرسمى الوحيد لشركتى فوكس للقرن العشرين ووارنر بروس الأمريكتين فى مصر.

فى الجزء الجديد تنتقل لوسى وشقيقها إدموند إلى عالم نارنيا الساحر بصحبة ابن عمهما إيوستاس هذه المرة، يتم الانتقال عن طريق لوحة جدارية لسفينة عظيمة تمخر عباب البحر. يفاجأ الأبطال أن الماء يندفع من اللوحة ويغرق الغرفة بالماء، وحين تمتلئ عن آخرها يكتشف الأبطال الثلاثة أنهم انتقلوا إلى عالم نارنيا، فى وسط المحيط.

ومن بعيد تبدأ فى الاقتراب إليهم سفينة ملكية ضخمة يكتشفون أنها سفينة الأمير كاسبيان التى يجوب بها بحار نارنيا. وعندما يصعد الثلاثة إلى ظهر السفينة يقابلون كل أصدقائهم من الحيوانات الطيبة التى خاضوا الحروب معها. وفى خلال رحلتهم يقابلون تنانين عملاقة، وأقزاما، ووحوشا أسطورية، ومحاربين غاضبين دومًا، إلى أن يصلوا إلى حافة العالم فى مغامرة تحبس الأنفاس.

الأبطال الأربعة الذين ظهروا فى الجزئين السابقين من السلسلة، لن يكونوا هنا بكامل عددهم، فالجزء الجديد سيقوم ببطولته الفتاة جرجرى هينلى التى تقوم بدور لوسى الطفلة التى اكتشفت عالم نارنيا لأول مرة عن طريق خزنة الملابس، يشاركها البطولة سكاندر كاينيس الذى يقوم بدور إدموند شقيق لوسى وبيتر وسوزان، وهو الشاب الثائر الذى كاد يخون أخوته فى الجزء الأول لكنه عاد وأصبح بطلاً فى الجزء الثاني.. الشخصيتان الأخريتان وهما الشقيقان الأكبر بيتر وسوزان لن تظهرا فى الفيلم الجديد بشكل كامل، لكن فقط بلقطات معدودة للغاية.

تكمل أيضًا من الجزء الثانى شخصية الأمير كاسبيان أمير نارنيا الذى يقوم بدوره الممثل بين بارنز.. وبالتأكيد الشخصية المحورية فى الأجزاء جميعها وهو الأسد أصلان حاكم نارنيا ومالكها وحاميها الأول، والذى يقوم بالأداء الصوتى له النجم الكبير ليام نيسون.

الجزء الجديد كباقى الأجزاء بالطبع مأخوذ عن سلسلة الكتب التى كتبها الروائى الإنجليزى سى إس لويس، والتى بدأ نشرها مع بداية عام 1954، وبيع منها حتى الآن أكثر من 100 مليون نسخة فى 41 لغة.

فى عام 1956 تلقى الروائى سى إس لويس جائزة وسام كارنيجى لكتاب المعركة الأخيرة، آخر كتاب فى سلسلة نارنيا. وقد كتب لويس الكتب بين 1949 و1954.

الطريف فى الأمر أن السلسلة لم يكتبها سى إس لويس حسب ترتيب نشرها ولا الترتيب الزمنى الذى تصدر به حاليا. كما أن الرسومات الأصلية التى رسمتها بولين بينز لا تزال تستخدم فى النشر حتى اليوم.

فيلم نارنيا 3: رحلة السفينة الملكية سيكون أول جزء من السلسلة الذى سيعرض بنظام العرض ثلاثى الأبعاد 3D، وهو أيضًا الأول الذى لن تقوم بتوزيعه عالميًا والت ديزنى، بعد أن أخذت فوكس للقرن العشرين حقوق توزيعه من والدن ميديا الشركة المنتجة.

الفيلم سيكون من إخراج مايكل أبتد الذى تعاقد على إخراج هذا الجزء والجزء الذى سيليه، وهو المخرج الذى عرفناه من خلال أعمال جذابة مثل The World Is Not Enough وEnigma.

المصدر: اليوم السابع / دينا الاجهورى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عرض الجزء الثالث من "نارنيا" فى ديسمبر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65876

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة