الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › فلسطيني يحول منزله إلى متحف للأثار

صورة الخبر: فلسطيني يحول منزله إلى متحف للأثار
فلسطيني يحول منزله إلى متحف للأثار

حول فلسطيني شغوف بالأثار والقطع التاريخية الطابق الأرضي من منزله في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة إلى متحف صغير لعرض وحماية مقتنياته الأثرية وذلك على مساحة 165 متراً مربعاً.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" عرف عن الفلسطيني مروان شهوان والذي يعمل في مجال أعمال الديكور الخشبية ولعه بالاثار والقطع التاريخية، وهو الامر الذي دفعه لجمع واقتناء عدد كبير من القطع واللوحات الأثرية على مدار 25 عاماً من مناطق مختلفة بالقطاع الساحلي، مؤكداً على ان كل ما يضمه معرضه قد أنجز بمجهود فردي خالص له.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" العمانية يضم المتحف قطعا رومانية وبيزنطية تعود إلى ما قبل الميلاد، إلى جانب تحف نحاسية من صناعة فلسطينية وأثواب فلسطينية للنساء المهاجرات إبان حرب 1948 من قرى فلسطين التاريخية، وقطع أخرى إسلامية وفلسطينية قديمة.

وأوضح شهوان أنه بدأ فعلياً في رحلته مع جمع الآثار وكل ما له مدلول تراثي وتاريخي منذ كان في العقد الثاني من عمره، وحرص على دراسة التاريخ الفلسطيني لجمع مدلولات أثرية عن كل عصر وحقبة زمنية، كذلك حرص على إبراز أعمال المطرزات الشعبية التي تتميز بها النساء الفلسطينيات منذ القدم.

وأصبح متحف شهوان الصغير بمنزله مزارا لوفود غربية وعربية تريد الاطلاع على تاريخ قطاع غزة، ويرفض عاشق التراث الفلسطيني تلقي أي عائد مادي مقابل زيارة متحفه وذلك لرفضه استغلال أثاره القديمة بأعمال تجارية، كما رفض عدة عروض من رجال أعمال فلسطينيين وغربيين بشراء مقتنياته الأثرية بمبالغ كبيرة من المال.

المصدر: محيط / خان يونس

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فلسطيني يحول منزله إلى متحف للأثار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62463

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة