الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

يطل علينا بـ"قصص الأنبياء" فى رمضان..

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › أحمد يونس: شائعات استقالاتى من نجوم FM دليل نجاحى

صورة الخبر: أحمد يونس مذيع نجوم FM
أحمد يونس مذيع نجوم FM

أحمد يونس مذيع نجوم FM الشهير ومقدم برنامجى "ع القهوة" و"شغل عيال" على نفس المحطة، يعد أحد المذيعين الذين تكثر عليهم الشائعات التى يعتبرها أكثر مستمعيه ضريبة النجاح، بينما يراها البعض ردود فعل للتنقل السريع الذى مر به يونس فى وقت قصير بين محطات إذاعية وتليفزيونية باتجاهات وأسباب مختلفة، بعد الشائعة التى تناقلتها المواقع الإلكترونية مؤخرا حول استقالته مرة ثانية من المحطة الشهيرة ومع جديده فى شهر رمضان كان لنا هذا الحوار معه.

- ما جديدك فى شهر رمضان الكريم؟
أقدم برنامج "قصص الأنبياء" الذى سيذاع يومياً قبل الإفطار، سيستعرض كل يوم قصة من قصص الأنبياء من نبينا آدم عليه السلام وحتى خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم لمدة 5 دقائق وسنركز على المواقف غير المعروفة عن الأنبياء مثل فكرة "الحكمة من تعليم آدم الأسماء"، وهكذا وسيستمر برنامج ع القهوة فى رمضان من 2 ص حتى أذان الفجر.

- لماذا تحاصرك شائعات استقالتك من نجوم FM؟
للأسف لا أدرى وكنت أتكلم مؤخرا مع أحد أصدقائى فى تلك النقطة بعد الخبر الذى تناقلته المواقع الإلكترونية وزعمت فيه استقالتى بعد ما اتفقت مع المحطة لبرنامج يسمى "مدفع رمضان" سيكون فى رمضان الحالى وذلك بعد رجوعى من العمرة وإعلان ذلك على صفحتى بـ"الفيس بوك" لكنى أؤكد أن هذا الكلام كذب لا أساس له، وأنا أعتبر ذلك بمثابة نجاح لكن ما يضايقنى أن الموضوع يتعدى العمل إلى الحياة الشخصية وهناك كمية أخبار كاذبة تنشر عنى منها من يدعى أنى طلقت وأهمل أولادى مع أنى لم أتزوج أصلاً.

- فسر لنا رجوعك إلى نجوم FM، خاصة أنك صرحت مسبقاً بأن أسباب استقالتك دينية؟
سبب استقالتى هو أنى كنت محتاج لمراجعة حساباتى مرة أخرى، فجأة عملت وأنا صغير وتحملت مسئولية غير قادر على تحملها خاصة أنى كنت مدلل فى أسرتى فأحسست بالإرهاق والتعب، وفى وقت من الأوقات يحتاج الإنسان إلى هدنة وتقييم تجربته وهذا ما دفعنى إلى الاستقالة من التليفزيون أيضاً.

- وكيف تلقت الإذاعة قرار الاستقالة؟
تلقوها بالرفض التام واتصل بى وقتها الأستاذ عمرو أديب للتحدث معى فى مكتبه ولم يكن وقتها "الفايس بوك" منتشرا بنفس الدرجة حتى يساعدنى على تقييم نفسى، ووارد أن يصاب الإنسان والعياذ بالله بالغرور بعد عدة نجاحات متتالية لذا يجب على أى إنسان أن يأخذ وقفة لمراجعة نفسه وعمله.

- هل تجربتك مع إذاعة عبر الانترنت مثل ""صوتكم" مختلفة؟
نعم مختلفة بكل المقاييس فهناك فرق بين الراديو والكمبيوتر، و"صوتكم" كانت موجهة فى المقام الأول إلى الوطن العربى وتحديدا "الخليج" بهدف إيصال صورة مختلفة عن مصر بخلاف ما يقدم من وسائل الإعلام الأخرى ويشوه مصر أحيانا.

- وهل ترى أنها حققت جزء من طموحاتك ومبادئك؟
نعم حققت كثير من المبادئ، والمذيع يجب أن يكون له مبدأ يطبقه فى كل أعماله حتى ولو كانت موجهة للطفل ولم تكتمل التجربة نظرا لإغلاق المحطة لأسباب اقتصادية.

- ما طبيعة علاقتك مع الداعية عمرو خالد؟
أعتبر الأستاذ عمرو خالد بمثابة والدى وأخى الكبير وأستاذى وتجمع أسرته وأسرتى علاقة قوية حيث انه صديق للعائلة منذ فترة.

-ماذا عن تجربتك مع برنامج "ع القهوة"؟
أعتبره أفضل ما قدمته فى حياتى إلى الآن وفكرة البرنامج تعود إلى زميلى أكرم حسنى وقد طلب منى تنفيذها ولم أتخيل ارتباط الجمهور بى لدرجة الاطمئنان على يوميا وكان الأمر بمثابة عائلة تجلس على قهوة محترمة.

- هل تشعر بالرضا؟
الحمد لله أشعر بالرضا لكننى غير راض عن نفسى فى مسالة العمل ولا أحب أن استمع إلى نفسى غالبا واليوم الذى استمع فيه إلى نفسى اشعر بالحزن واستخف نفسى أحيانا من كثرة الضحك فى البرنامج، ويمكنك القول أن استيائى بسبب طموحى أن أكون الأفضل.

-هل تفكر فى الارتباط قريباً؟
خطبت 3 مرات ولم أوفق لكن ابحث الآن عن الفتاة التى تناسبنى وهى أن تكون محترمة ومحجبة وتحافظ على والدتى لأنى أنوى العيش مع والدتى فى بيت واحد وهذا شرطى وهذا كان سبب انفصالى المرات السابقة.

- لو عدنا إلى الوراء قليلاً هل تتذكر أول تجربة لك فى الإذاعة؟
منذ فترة الثانوية العامة يراودنى حلم أن أصبح مذيعا وكنت دائم الاستماع إلى الإذاعات الجديدة مثل اللبنانية والأجنبية وطلبتنى إحدى الإذاعات اللبنانية للعمل لديها بالخارج لكنى رفضت فى نفس الوقت استمعت صدفة إلى إعلان نجوم FM قبل انطلاقها مرة ولم أعثر عليه مرة أخرى وتعبت فى معرفة أى تفاصيل عن هذه الإذاعة لدرجة أنى اتصلت للاستفسار بالتليفزيون المصرى لكن لم يفدنى أحد لعدم معرفتهم بهذه الإذاعة، وبعد أسبوع استمعت مرة أخرى للإعلان وقررت تقديم نفسى وعملت بها معداً فى البداية لمدة عام تقريبا نظرا لاكتمال عدد المذيعين وقت ذلك ثم انطلقت للعمل كمذيع بعد هذا العام.

- ما أهم ما يميز مذيع الراديو؟
اعتقد أن الحميمية التى تكون بين المذيع والمستمع والشعور كأنك فى وسط عائلة، لو أحسست انك مذيع روتينى فلن يستمع إليك أحد، فأنا أستشعر أن الجمهور أحبائى وأنه ينتظر منى ما سأقدمه له كل حلقة.

-كيف تقيم زخم المحطات الإذاعية التى تزيد يوما بعد يوما خاصة على الانترنت ؟
أرى أنها ظاهر جيدة وهذا أكبر دليل على أن نجوم FM كانت قنبلة أتاحت للجمهور أن يرجع إلى الراديو مرة أخرى.

المصدر: اليوم السابع / محمد علاء الدين

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أحمد يونس: شائعات استقالاتى من نجوم FM دليل نجاحى (1)

احمد فتحى فاخر | 15/9/2012

جااااااااااااامد موت

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33853

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة