الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › معهد "ثربانتس" يحتفل بيوم اللغة الإسبانية

صورة الخبر: معهد "ثربانتس" يحتفل بيوم اللغة الإسبانية
معهد "ثربانتس" يحتفل بيوم اللغة الإسبانية

احتفل معهد "ثربانتس" بالعاصمة السورية دمشق السبت الماضي بيوم "اللغة الإسبانية" وجاء احتفال المعهد بدمشق إلى جانب باقي مراكز "معهد ثربانتس" الثلاثة والسبعين المنتشرة في أكثر من 42 دولة في العالم، بهدف توحيد الجهود في دعم هذه اللغة وحماية موقعها المتميز، فهي لغة رسمية في 21 بلداً ويتحدث بها الكثير من الشعوب الأخرى. ‏

ووفقاً لصحيفة "تشرين" السورية بدأ الاحتفال في اليوم المفتوح في الساعة العاشرة صباحاً بعرض لمحتوى المكتبة من مراجع أمريكا اللاتينية، كما اطلع الزوار على أنواع الكتب الموجودة في شتى المجالات كما انتشر عدد من الأساتذة والموظفين في حديقة السبكي المقابلة لمبنى المعهد وقاموا بإهداء كلمات إسبانية وبعض القمصان التي تحمل شعار هذا اليوم إلى المارة والمتنزهين والموجودين في الحديقة.

وتلى ذلك عقد المسابقات للطلاب والأطفال، أما الحكواتية أستاذة الإسبانية في المعهد فقصت حكاية حفلة الرقص التنكري على مستمعيها من الأطفال طلاب المعهد والناطقين بهذه اللغة، أعقب ذلك لقاء بين مجموعة من الطلاب المكسيكيين وطلاب المعهد وألقى د. بابلو مارتين أسوريو، مدير معهد ثربانتس محاضرة مختصرة بعنوان "دمشق في أدب الرحالة المتحدثين بالإسبانية في القرن التاسع عشر".

كما تم عرض فيلم مكسيكي بعنوان "سانتو بلو وديمون ضد المسوخ"، ومعرض للوحات السينمائية المكسيكية، وخلال الإحتفال تم تسمية صفوف التدريس بأسماء دول أمريكا اللاتينية فشارك به سفراء وقائمو الأعمال وممثلو كل من إسبانيا والأرجنتين والبرازيل وفنزويلا وكوبا وتشيلي ومدرستان من كل من البيرو ونيكاراغوا حيث تم وضع اسم البلد على باب الصف حسب الترتيب الأبجدي لأسماء الدول المشاركة.

وتواصل الاحتفال داخل المعهد فقدم الطلاب من عدة مستويات في السادسة مساء معارض شفهية باللغة الإسبانية مع رسوم توضيحية، وانتهت الفعاليات باسكيتشات غنائية ونقدية متنوعة مع موسيقا وتلقين بصري لكلمات الأغنيات شارك فيه طلاب المعهد وأساتذته وجمهور المارة والمتنزهين.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معهد "ثربانتس" يحتفل بيوم اللغة الإسبانية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61627

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
-
-
-
روابط مميزة