الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: 	لوحة لحسان علم الدين
لوحة لحسان علم الدين

يحتضن فضاء دار الفنون بالعاصمة المغربية، الرباط، معرضا خاصا يحتفي بأعمال الفنان التشكيلي المغربي عبد اللطيف الزين على مدى 50 عاما هي عمر مشواره الفني.. ويستمر المعرض بالرباط حتى 30 مايو/ آيار.

- افتتح في أربيل معرض للتشكيلي الكردي المغترب كامران رجب بعنوان "لوحة الألوان"، عرض فيها عدد من اللوحات المائية والزيتية، التي عبرت عن معاناة الشعب الكردي خلال الفترات الماضية.

- افتتح السفير العراقي في عمان سعد الحياني في جاليري الأورفلي معرض الفنان العراقي محمد مهر الدين، الذي تضمن عددا من اللوحات التي أنجزها الفنان باستخدام الوسائط والتقنيات الحديثة، في محاولة لإعادة بناء الواقع من منظوره الشخصي.


- افتتح في غاليري كورت يارد بدبي معرض استعادي لأعمال الفنان اللبناني الراحل حسان علم الدين (1933- 2007)، حيث اشتمل المعرض على عدد كبير من أعمال الفنان، وذلك بحضور زوجته جنان علم الدين التي تتابع عرض أعماله في سلسلة من المعارض تهدف للتعريف بهذه الأعمال، ويستمر هذا المعرض حتى الخامس من يونيو القادم.

- شهد المركز الشبابي للإبداع الفني بدولة قطر ، افتتاح الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث معرض الفنان المصري محسن شعلان تحت عنوان "محسن شعلان 2010".
وقال الفنان سلمان المالك رئيس مجلس ادارة المركز بهذه المناسبة ان استضافة فنان بحجم محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة المصرية تفتح مجالات التعاون المشترك بين قطاعي الفنون التشكيلية بمصر وقطر .

- جاليري "تيت بريطانيا" أراد أن يصقل وهج النحات العالمي هنري مور القديم في المعرض الذي تقيمه حاليا لأعماله، ويستمر حتى 8 آب "أغسطس" لكنه لم يفلح تماماً في مسعاه ؛ حيث تناول بعض النقاد إيجابيات إرثه وسلبياته، في حين أصر آخرون على أن تقويمه في الماضي تجاوز قيمته، ورأوا منحوتاته بشعة.

- يستضيف غاليري دار الأندى التجربة البصرية الجديدة للفنان التشكيلي محمد نصر الله وذلك عبر معرض "أرض أخرى 2" الذي ضم خمسًا وثلاثين لوحة.


- يستضيف فندق جراند حياة الدوحة أحدث أعمال الفنان التشكيلي اللبناني فؤاد طنب وابنته التشكيلية ساندرا في معرض مشترك بعنوان "فن من القلب"، وذلك من 17 حتى 27 مايو 2010 بقاعة المها. ويشتمل المعرض على 33 لوحة فنية تستلهم جماليات المنظر الطبيعي والبورتريه.

- أقيم في فندق موفامبيك دبي معرض "المرأة الأميرة" للفنان رضوان الجبر، الذي ضم أربعين لوحة، تنطلق كلها من رؤية واحدة تتمحور حول رؤية الفنان للمرأة، حيث يعتبرها "أميرة" في كل شيء، حبها لكبريائها، وفائها، صدقها، صداقتها، فهذا الفنان تعلم من أمه أن يحب المرأة ويرفعها عالية مهما كانت سلالتها.

- يستمر عرض أحدث أعمال الفنان اللبناني محمد الرواس في غاليري "آرت سوا" حتى 6 يونيو المقبل. ويعتبر الرواس الذي ولد في 26 مايو عام 1951 في بيروت، من الفنانين المبدعين المميزين بأسلوبهم التعبيري الخاص، بعيدا عن التيارات الفنية الأخرى.

- "تأملات" هو عنوان المعرض الجديد للفنان د. خالد خريس الذي افتتح في جاليري نبض بجبل عمان برعاية الأميرة عالية توفيق الطباع، وحضور الأميرة رجوة بنت علي وحشد كبير ونوعي ضم نقادا وتشكيليين ومهتمين من أبناء الجاليات الأجنبية في عمّان.


- افتتح معرض الفنان التشكيلي التونسي عمار بن بلقاسم في لوس انجلس بكاليفرونيا، وقد حضر الافتتاح حوالي 500 شخص من تونس والولايات المتحدة الأمريكية والمغرب وفرنسا والأرجنتين واسبانيا وإيطاليا.

ويتواصل هذا المعرض حتى 15 جوان القادم، ويذكر أن موضوع المعرض من الطرافة بمكان إذ يعالج تشكيليا "عالم الحشرات" مما حدا بالرسام عمار بن بلقاسم كعادته إلى ترك بصمة من السعادة و نبض الحياة على هذه "التيمة" التشكيلية التي تبدو في أول الأمر ذات بساطة متناهية، مركزا في ذلك على عالم "الفراشات" المحلقة.

المصدر: محيط

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معارض تشكيلية حول العالم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55072

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة