الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › الأفلام الأمريكية الفائزة بالأوسكار تعرض مجانا كل أربعاء

صورة الخبر: أوسكار
أوسكار

يعرض مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومى للسينما مجموعة من الأفلام الأمريكية الفائزة بجوائز الأوسكار 2010 "مجانا "يوم الأربعاء من كل أسبوع، طوال شهر إبريل الجارى.

وتبدأ العروض الأربعاء المقبل بالفيلم الأمريكى "البعد الخفى" The Blind Side الحائز على أوسكار أفضل ممثلة فى 2010، وفازت بها النجمة ساندرا بولوك، إضافة إلى4 جوائز محلية أخرى بعدد من المهرجانات الأمريكية، إنتاج 2009، إخراج جون لى هانكوك عن قصة للكاتب الأمريكى "مايكل لويس" الفيلم مترجم للعربية، ومدته 129 دقيقة.

ويعرض يوم الأربعاء التالى الفيلم الأمريكى "ثمين" precious الحائز على جائزتين للأوسكار الأولى عن أحسن سيناريو مأخوذ عن عمل روائى فاز به كاتب السيناريو جوفرى فليتشر والثانيه لأحسن ممثلة مساعدة وفازت بها النجمة مونيك، إضافة إلى 65 جائزة ، و55 ترشيحا لجوائز عدد من الولايات الأمريكية وإنجلترا وإيطاليا والسويد.

الفيلم مأخوذ عن رواية push أو" ضغوط" التى نشرت عام 1996 للكاتبه الأمريكية سافاير" وحصلت عنها على 3 جوائز كبرى فى الأدب عام 1996 ، الفيلم إنتاج 2009 ، إخراج "لى دانيلز" ، مترجم للعربيه ، ومدته 109 دقيقة.

الأربعاء 28 إبريل يتم خلاله فيلم الأنيمشن الأمريكى "إلى أعلى" أو up الحائز على أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة عام 2010 وعلى 38 جائزه أخرى بعدد من الولايات الأمريكية، ورشح لـ 29 جائزة أخرى فى بعض المهرجانات المحلية والدولة، ومن إنتاج 2009 من إخراج "بيت دكتر"مترجم للعربية ومدته 96 دقيقة.

المصدر: اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأفلام الأمريكية الفائزة بالأوسكار تعرض مجانا كل أربعاء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73304

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة