الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › 100 مليون جنيه ميزانية مسلسل "عمر المختار"

صورة الخبر: الفنان خالد النبوى
الفنان خالد النبوى

حياة المناضل الليبى عمر المختار، والتى تم تقديمها سابقاً فى فيلم سينمائى يحمل اسم "أسد الصحراء" قام بتجسيدها الممثل العالمى الراحل انتونى كوين، يبدو أنها ستكون محل جدل فى الأوساط العربية خلال الفترة المقبلة وستثير أزمات بين العديد من الدول العربية، وذلك بعد أن قرر المؤلف طارق البدوى تقديم مسلسل تلفزيونى عن عمر المختار يكشف من خلاله حقيقة كذب وعد بلفور وتورط الدول العربية فى الحرب العالمية الأولى.

ويبدو أن سيناريو عمر المختار والذى من المقرر عرضه على الرقابة لن يكون وحده هو المثير للجدل، بل إن ميزانية المسلسل والتى اقتربت من 100 مليون جنيه ستكون بالحدث الأهم، لكونه أول عمل درامى عربى يقترب من ميزانيات إنتاج الأفلام الأمريكية، والتى ستشارك فيها أيضاً جهة إنتاج ليبية.

التفكير فى تقديم حياة عمر المختار فى هذا الوقت بالتأكيد حدث لن يأتى من فراغ، وهو ما أكده مؤلف المسلسل طارق البدوى، حيث قال: فكرت فى عمل مسلسل عن حياة المناضل الليبى عمر المختار نظراً لوجود انقسام عربى واضح بين العرب، الأمر الذى يتطلب تقديم أعمال تظهر وحدة العرب قديماً وكيفية توحدهم ضد أى استعمار يغزو بلادهم، إضافة إلى أننى من أشد المعجبين بكفاح هذا الرجل الذى قمت بعمل العديد من الدراسات والأبحاث عنه.
وأضاف أن المسلسل يتطرق إلى العديد من الأمور السياسية العربية والصهيونية وهو غير متخوف من الرقابة، نظراً لأنه لم "يفبرك شيئا من دماغه" فجميع الحقائق موثقة فى الكتب التاريخية، والجميع يعرف أن وعد بلفور كاذب وبسببه استوطن اليهود فى فلسطين، وأن الصهاينة حاولوا السيطرة على القوة العظمى فى ذلك الوقت خاصة بريطانيا لكى تتبنى إنجلترا الدولة الصهيونية، كأنها الابن الأصغر المدلل لها، كما يحدث الآن من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.
ولكن قد يتخذ السعوديون موقفا معاديا من المسلسل نظراً لأنه يكشف تورط الشريف حسين بن على حاكم الجزيرة العربية مع بريطانيا التى كانت تموله بالسلاح والمال للقضاء على الدولة العثمانية.
أما عن الميزانية الضخمة التى سيتكلفها المسلسل، أكد البدوى أن العمل سيتم تصويره فى أكثر من دولة منها مصر، وسوريا ، وليبيا على مدار عام كامل وهو ما يتطلب دخول شريك عربى فى إنتاجه مع المنتج محمد فوزى الذى تحمس للمسلسل كثيراً بعد مجهود كبير بذله البدوى فى البحث عن شركة إنتاج مصرية توافق على إنتاجه.

الفنان مجدى كامل عبر عن سعادته بالمسلسل، وقال: تجسيد حياة عمر المختار كان حلم حياتى، وعندما عرضت على الفكرة منذ عام لم أستطع رفضها، لذلك رفضت كثير من الأعمال من أجله منها مسلسل "ابن موت" و"البرنسيسة والأفندى"، و"سقوط الخلافة"، ولأن المسلسل يتطلب فترة تحضير طويلة قررنا تأجيله عاماً حتى يخرج فى صورته الكاملة، وقد بدأت بالفعل فى إنقاص وزنه ليقترب من الجسد النحيل الذى كان يتميز به عمر المختار.

وأكد كامل أيضاً أنه لا توجد مقارنة بين المسلسل وفيلم "أسد الصحراء"، حيث إن الأخير كان أكثر تركيزاً على نضال عمر المختار فقط دون التطرق إلى خلافات الدولة العثمانية والأخطار الصهيونية التى أحاطت بالمجتمع العربى فى هذا الوقت.

المسلسل من المقرر أن يقوم بإخراجه مصطفى الشال، ورشح لبطولته 200 فنان منهم عزت العلايلى، والذى سيقوم بتجسيد شخصية المناضل العربى مهدى السنوسى وخالد النبوى وعفاف شعيب وغسان مسعود ومصيلحى ومحمد وفيق وجمال سليمان وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمد رمضان وغادة إبراهيم وسناء موزيان.

المصدر: اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 100 مليون جنيه ميزانية مسلسل "عمر المختار"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70596

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة