الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

فى إطار توعية الشباب

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › "مهنتى" برنامج توجيهى على قناة أبو ظبى الإمارات

صورة الخبر: "مهنتى" برنامج توجيهى على قناة أبو ظبى الإمارات
"مهنتى" برنامج توجيهى على قناة أبو ظبى الإمارات

تستعد قناة أبو ظبى الإمارات لإطلاق البرنامج المهنى التوجيهى الجديد "مهنتى" الذى يدور حول المهن، ويعرض أبرز الاختصاصات الجامعية والمهن التى يعمل بها شباب اليوم فى دولة الإمارات وبخاصة فى أبو ظبى، ويسلط الضوء على أبرز المقوّمات التى تقوم عليها المهنة بدءاً بالدراسة الجامعية وصولاً إلى العمل والتطبيقات العملية بالإضافة إلى خبرات شخصيات ناجحة فى تلك الميادين.

ويأتى البرنامج كثمرة لمذكرة التعاون التى وقعتها شركة أبو ظبى للإعلام مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى أخيراً، بهدف إبراز ما وصل إليه التعليم العالى والبحث العلمى فى دولة الإمارات، وذلك بالتركيز على مؤسسات التعليم العالى الحكومية وما تطرحه من برامج مميزة حصلت على الاعتماد الدولى، وكذلك ما وصل إليه التعليم العالى الخاص بالدولة ومدى ملائمة ما تطرحه هذه المؤسسات لسوق العمل، ودور الوزارة فى توجيه الطلبة نحو التخصصات المطلوبة فى سوق العمل.

وأكد عيسى الميل مدير قناة أبو ظبى الإمارات على أهمية برنامج "مهنتي" الذى يندرج فى إطار توعية جيل الشباب وتسليط الضوء على خياراتهم المستقبلية، وكذلك توجه القناة الداعى إلى تدريب الكوادر المحلية ودعمها وتحفيزها على خوض تجارب ناجحة فى سوق العمل.

ويدير برنامج مهنتى ثلاثة مقدمين إماراتيين يستلمون 3 مهمات فى كل حلقة، كلها مرتبطة بمهنة واحدة: فالمذيع الأول رافد الحارثى يبحث عن أصول تدريس المهنة فى الجامعة، لذا يقصد الجامعة التى تدرّس الاختصاص، والمذيع الثانى سعود النعيمى يبحث عن فن تطبيق المهنة عملياً لذا يقصد شركة تعنى بتلك المهنة.

أما المذيعة الثالثة شيخة المزروعى، فتبحث عن أسرار نجاحها على أرض الواقع من خلال شخصية ناجحة فى هذا المجال، وترافق الكاميرا فريق البرنامج بشكل عفوى وتلتقط كل مراحل مهمتهم.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مهنتى" برنامج توجيهى على قناة أبو ظبى الإمارات (2)

mohamad shabshoul | 25/7/2010

how i can get the video about the cooking profession.....plz i need your help

طالبة في جامعة الإمارات | 7/3/2010

متى سيتم عرض هذا البرنامج على قناة أبوظبي الإمارات ؟ و في يوم و في أي ساعة ؟ و ابتداءا من أي تاريخ ؟ مع احترامي للجميع طالبة في جامعة الإمارات

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30436

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
-
-
-
روابط مميزة