الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › نجم الموسيقى الإفريقية حبيب كوْيتي يتألق في سماء أبوظبي

صورة الخبر: اشتهر حبيب كويتي بدمجه الروك مع الأصوات الشعبية في العالم الغربي
اشتهر حبيب كويتي بدمجه الروك مع الأصوات الشعبية في العالم الغربي

أبو ظبي: تستضيف هيئة أبوظبي للثقافة والتراث يوم الخميس الموافق لـ 21 يناير/ كانون الثاني الجاري أحد أبرز نجوم الموسيقى وأكثرهم موهبة على مستوى العالم، حيث يُحيي العازف المالي حبيب كويتي أمسية واحدة فقط في مسرح الظفرة بالهيئة، وذلك مواصلة لفعاليات برنامج المسرح العالمي الذي أطلقته الهيئة منذ أكتوبر الماضي.

ومع بيع أكثر من 250 ألف نسخة من ألبوماته حول العالم وظهوره في البرنامج التلفزيوني الواسع الانتشار "ليت نايت مع ديفيد ليترمان - آخر الليل مع كيفيد ليترمان" ودويتو جمعه مع بوني ريت في ألبوم "سيلفر لايننغ" "2002" وحوالي ألف حفلة موسيقية أحياها بأدائه القوي على تشكيلة من أعرق المسارح العالمية، يعتبر حبيب كوْيتي أحد أهم الموسيقيين وأوسعهم شعبية في أفريقيا.

وقد حاز القليل من الفنانين الأفارقة على مثل ما حظي به حبيب كوْيتي من حيث حجم المبيعات والتركيز الإعلامي. وبوصفه "نجم البوب الأكبر في مالي" حسب مجلة رولنغ ستون "عبر مقالة شهيرة قارنت فيها بوني ريت بين حبيب وجيمي هندركس وستيفي راي فوغن"، تلقى حبيب كذلك فيضاً من عبارات الثناء الصادرة عن مطبوعات مقروءة على نطاق واسع مثل الأسبوعية الترفيهية "بيبل" ومجلة فانيتي فير وصحيفة نيويورك تايمز.

وبينما يكافح الفنانون الأفارقة ليتجاوزوا بمبيعات ألبوماتهم حاجز الـ10 آلاف نسخة، فاق حبيب التوقعات ببيع أكثر من 100 ألف نسخة في آخر ألبومين له، معتلياً مراتب متقدمة على اللائحة العالمية لمبيعات الفنانين. وبعد غياب عن استوديو التسجيلات دام ست سنوات، عاد حبيب كوْيتي مع فرقته بامادا بألبوم جديد مذهل بعنوان "أفريقي"، والذي تم إطلاقه من قبل "كامبانشا" ويضم مجموعة من الأغاني الجذابة التي تعكس أسلوب حبيب الفريد والخلاق في تقديم الأنماط المتنوعة للموسيقى المالية.

يتبنى حبيب الأنماط الموسيقية السائدة في مختلف مناطق مالي، بدلاً من التركيز فقط على منطقته مثلما يفعل معظم الموسيقيين الماليين. واشتهر بدمجه الروك مع الأصوات الشعبية في العالم الغربي، دون التخلي عن جذوره المالية التي يعتز بها.

لا ينبغي تفويت الفرصة في تجربة حية ومباشرة لا تنسى مع حبيب كوْيتي، الملحن وقائد الفرقة وعازف الغيتار الاستثنائي.

المصدر: العرب أونلاين

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نجم الموسيقى الإفريقية حبيب كوْيتي يتألق في سماء أبوظبي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35490

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة