الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › "بيت العود العربي" يتيح دروسا للعزف على 4 آلات

صورة الخبر: "بيت العود العربي" يتيح دروسا للعزف على 4 آلات
"بيت العود العربي" يتيح دروسا للعزف على 4 آلات

القاهرة ـ أعلن الموسيقار العراقي نصير شمه عن تدشين 4 تخصصات فنية جديدة ضمن مخطط الدراسة في "بيت العود العربي" الذي يشرف على فروعه المنتشرة في العاصمة المصرية وعدد من العواصم العربية.

وقال شمه إن "بيت العود العربي" بات معلما رئيسيا في تعليم العزف على آلة العود للعرب والأجانب على حد السواء وأنه ظل يخطط منذ فترة لتوسيع نشاط التعليم ليضم ألات أخرى إلى جانب العود حتى تكتمل الرسالة المطلوبة من الكيان الذي أنشئ بدعم من وزارة الثقافة المصرية التي منحته "بيت الهراوي" الأثري خلف الجامع الأزهر كمقر رسمي له.

وأضاف عازف العود العراقي المعروف أنه جرب خلال الفترة الماضية إضافة قسم لتعليم العزف على ألة "القانون" مشيرا على أن الإقبال على تعلم العزف على الآلة جعله يمضي قدما في تطوير "بيت العود" ليضم إلى جانب العود كآلة رئيسية عددا أخر من الآلات العربية الأصيلة.

وأوضح شمه أنه بات لديه إضافة إلى دروس العزف على العود دروسا معتمدة للعزف على ألة "القانون" يشرف عليها العازف المصري صابر عبد الستار ودروسا لتعليم العزف على "الناي" بإشراف هاني البدري وأخرى لتعليم العزف على ألات الإيقاع بإشراف هاني بدير بينما يتولى الموسيقي السوري جوان الفرحان تدريس العزف على آلة "الساذ" وهي "العود طويل القصبة".

وقال إن الدروس الأربعة الجديدة تمنح شهادات معتمدة من بيت العود العربي وموثقة من وزارة الثقافة المصرية للدارسين العرب والأجانب بشرط استمرارهم في الدراسة لمدة عامين متواصلين كما تمنح شهادة أدنى لمن يرغبون بعد الدراسة لمدة 3 أشهر مكثفة.

وأشار شمه إلى أن الدراسة في "بيت العود" في كل التخصصات مسائية للجميع وأنها تقبل الطلاب من سن 7 سنوات ودون حد عمري أقصى مقابل 250 جنيها مصريا "45 دولار تقريبا" عن كل شهر للمصريين والعرب والأجانب على حد سواء.

وتأسس بيت العود العربي في القاهرة عام 1998 وكان مقره الأول في دار الأوبرا المصرية قبل انتقاله إلى مقره الحالي بحي الأزهر وتخرج منه خلال السنوات الماضية عشرات الدارسين من جنسيات مختلفة.

كما تحول عدد من الخريجين إلى مدرسين فيه إضافة إلى افتتاح عدة فروع في مدن عربية وإنشاء أوركسترا بيت العود العربي التي تضم 30 عازفا.

المصدر: العرب أونلاين

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "بيت العود العربي" يتيح دروسا للعزف على 4 آلات (3)

ابوالحسن احمد خليل | 10/4/2016

اريد الاشتراك

م القفاص | 4/5/2013

ازاى انضم لكم في الاسكندرية علما بانى لا اعرف اي شيء عن العود

ايهاب جميل | 2/6/2012

هل من الممكن ان ادرس لمدة شهرين فقط لظروف الدراسة الثانوية العامة

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9649

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة