الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › حلقة من كارتون «آل سمسونز» تتناول مرض «متلازمة القدس»

صورة الخبر: لقطة من مسلسل «آل سمسونز»
لقطة من مسلسل «آل سمسونز»

يجهز منتجو مسلسل الكارتون الأمريكى الشهير «عائلة آل سمسونز» لتقديم حلقة تدور أحداثها فى مدينة القدس. وذكر المنتج المنفذ للمسلسل «آل جين» أن «سمسون» يصاب لدى دخوله المدينة بـ«متلازمة القدس» فيظن نفسه المسيح عليه السلام، خلال أحداث الحلقة التى ستعرض فى عيد الفصح ضمن الموسم الحادى والعشرين للمسلسل على قناة «فوكس نيوز» الأمريكية، وأن «متلازمة القدس» مصطلح ابتدعه أطباء نفسيون إسرائيليون، وهو حالة من الذهان مرتبطة بمدينة القدس بشكل خاص، قد تصيب بعض زوار المدينة،

ويعانى المصابون بها من أوهام قد تؤدى إلى اعتقاد الفرد بأنه المسيح، وقد تدفع المصابين فى بعض الحالات إلى تدمير المساجد الموجودة فوق ما يسميه الإسرائيليون «جبل الهيكل»، حتى تحل نهاية العالم بقدوم المسيح أو بنشوب حرب عالمية كما يروج اليهود، وذلك وفقا لما نشره موقع «إنترتينمينت ويكلى» الإلكترونى.

ومن بين المشاهد التى يضمها سيناريو الحلقة حين تتوجه زوجة «سمسون» إلى مكتب السياحة الإسرائيلى للحصول على تذاكر السفر، بينما يلح موظف المكتب عليها – والذى يؤدى صوته الممثل البريطانى «ساشا بارون كوهين» – أن تكتب ملاحظات إيجابية على بطاقته، وحين تبدى انزعاجها من قلة صبره، وتقول له: «أنتم أشخاص لحوحون»، فيرد عليها «حاولوا مثلا أن تحظوا بجارة مثل سوريا.. ماذا لديكم أنتم ؟.. كندا!».

وقد أثار الكشف عن تقديم حلقة فى القدس العديد من التعليقات من جانب قراء الموقع الذين تساءل بعضهم عن هل سيتم تقديم القدس كعاصمة لإسرائيل؟ ما قد يثير الجدل الكبير، خاصة أن المسلسل سبق له أن أثار جدلا فى تناوله العديد من القضايا السياسية والاجتماعية، فى حين رأى آخرون أن المسلسل يسخر من اليهود أنفسهم وأنهم مصابون بمتلازمة القدس ويهدمون المساجد، ما قد يثير اتهامات لصانعيه بمعاداة السامية.

ويعد مسلسل «عائلة سمسون» من أشهر الأعمال الكرتونية التليفزيونية الأمريكية التى يشاهدها الأطفال والكبار على السواء، وقد تجاوز عدد حلقاته حتى الآن أكثر من ٤٠٠ حلقة فى ٢٠ موسما، وهو فكرة وتأليف «مات جريننج»، وقد ظهرت أولى حلقات المسلسل كمقاطع ضمن حلقات البرنامج التليفزيونى «Tracey Ullman Show»، وبعد ذلك تبنت شركة «فوكس» التليفزيونية الفكرة وبدأت بعرض الحلقات على قنواتها عام ١٩٨٩، ثم انتشرت حلقات المسلسل فى كل أنحاء العالم خاصة فى أوروبا و اليابان، بعد دبلجتها إلى اللغات المحلية.

وتدور فكرة المسلسل حول عائلة مكونة من والدين وأبناء ثلاثة بشرتهم وشعرهم أصفر، وكل واحد منهم له أربعة أصابع فى كل يد، ولا يكبرون أبدا رغم مرور السنوات، رب العائلة «هومر» يعمل فى مفاعل نووى وهو شخصية ساذجة، والزوجة «مارج» ربة منزل ملتزمة تحاول مساعدة زوجها، إلى جانب مجموعة من الشخصيات الثانوية، يعيشون فى مدينة «سبرينجفيلد» وهى مدينة افتراضية كما يقدمها المؤلف كى لا يربط المشاهد بينها وبين الواقع، يؤدى الأصوات فى المسلسل الممثلون «دان كاستلانيتا» و«نانسى كارت رايت» و«جولى كافنير» و«ياردلى سميث»، وقد حصد العديد من الجوائز التليفزيونية المهمة منها «إيمى» ٢٤ مرة.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حلقة من كارتون «آل سمسونز» تتناول مرض «متلازمة القدس»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58792

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة