الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › الليبي فتحي كحلول: الأعمال المسرحية لا تتوقف

صورة الخبر: مدير المسرح الوطنى الليبى
مدير المسرح الوطنى الليبى

قال فتحى كحلول مدير المسرح الوطنى الليبى إنه على الرغم من الأوضاع الحالية بليبيا إلا أن الأعمال الفنية المسرحية لا تتوقف، حيث أن هناك أجيالا فنية تعانق العمل الفنى بكل حب وأريحية وتجد اقبالا جيدا من جمهور المسرح الليبى .

وأضاف كحلول أننا فى أمس الحاجة إلى عمل فنى مسرحى عربى مشترك بهدف توعية العقل العربى بشكل عام في الوقت الذى قدمت فيه السينما المصرية العديد من الأعمال الفنية التى ساهمت في تشكيل الوجدان العربى.. لافتا إلى أنه أخرج عدة مسرحيات تعرض حاليا فى المسرح الوطنى الليبى وهى بالمحلى الفصيح و حكايات وراوى.

وعبر كحلول عن شكره مجددا لمهرجان المسرح العربى عقب ختام دورته أل 14 الليلة الماضية بالقاهرة ووصفه بأنه خطوة مهمة فى دعم العمل المسرحى العربى .. مؤكدا على أهمية استمرار نبض الحركة المسرحية بشكل دائم وألا ترتبط بالمهرجانات فقط.

والفنان فتحى كحلول هو فنان مسرحى صاحب شهرة واسعة بلييبا وكان قد تخرج من معهد جمال الدين الميلادى للموسيقى والتمثيل بليبا عام 1986 ، وله العديد من الأعمال الفنية المسرحية بالتعاون مع المركز الثقافى المصرى في ليبيا وذهب من قبل فى بعثات فنية إلى جامعة بودابست بالمجر ،وأخرج مسرحيات شهيرة أبرزها بابا الفتوح تأليف محمود دياب ، و سندباد تأليف شوقى خميسى ، وكان قد شارك فى لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربى بالقاهرة والتى أعلنت فوز فرق مسرحية من مصر والمغرب والعراق وليبيا والسودان.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الليبي فتحي كحلول: الأعمال المسرحية لا تتوقف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49760

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة