الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › نشاط مسرحي مكثف في مسارح الدولة كافة

صورة الخبر: مسرحي
مسرحي

تشهد الساحة المسرحية في مصر، حالة من النشاط في معظم مسارح الدولة، تجسد مجموعة من الأفكار، تعبر عن الأجيال المختلفة، بصورة لم تحدث منذ فترة طويلة.

مشكلة المتسولين

ومن العروض المتنوعة، مسرحية (حوش بديعة)، وهي عبارة عن عرض غنائي إستعراضى درامى، يتناول مشكلة المتسولين من بطولة انتصار، تتيانا، نادر أبو الليف، شمس، سليمان عيد، اشرف مصيلحي، ايهاب فهم، عبير مكاوي، تأليف أنور عبد المغيث، إخراج ياسر صادق
أزمات الإنسان المعاصر

وهناك مسرحية (تمثال ورق)، وهي عرض كوميدى نتاج ورشة ارتجال، بطولة أحمد أبو زيد، إسلام العراقى، محمود سليمان، هند حسام، شيماء عبد الناصر، إخراج د. مصطفى عزن، ومسرحية (أن بوكس) التي تطرح عرض لأزمات الإنسان المعاصر، الهارب من واقعه إلى عالم افتراضي، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، من خلال قالب فانتازي، من تأليف د. سامح مهران، وإخراج جلال عثمان، بطولة عبد الرحيم حسن، ايمان امام، نائل على، وفاء السيد، ديكور وأزياء راما فاروق.

تعقيدات النفس البشرية.

هناك أيضا عرض (الإنسان الطيب)، وهو عبارة عن أوبرا صوفية غنائية، يرصد من خلالها الأفكار التي تراود العقل البشري، ويطرح تساؤلا، حول إمكانية تعايش الروح النقية للنفس البشرية، بكل ما تحمله من حب وعطاء في هذا المجتمع، بالرغم من تغيراته الدائمة.

العرض بطولة نجلاء يونس، حسام حمدي، هاني عبد الناصر، مي أحمد رشدي، ومجموعة أخرى من شباب المعهد العالي للفنون المسرحية، وطلبة كلية التربية الموسيقية، الحان د. هانى عبد الناصر، ديكور وملابس صبحى عبد الجواد، تأليف وإخراج سعيد سليمان.

علاقة الرجل والمرأة

أما عرض (رجالة وستات)، عن العلاقة بين الرجل والمرأة، وما ينشأ عن هذه العلاقة من مشكلات نتيجة للاختلاف في طبيعة كل منهم

وهناك مسرحية أيضا بعنوان (شنطة سفر)، بطولة هناء سعيد، أشرف الشرقاوى، أيمن بشاى، موسيقى شريف الوسيمى، ديكور وأزياء عزمى فكرى، اضاءة د. صبحى السيد، تأليف عصام المنصوري، إخراج نهاد كمال، كما يعرض بالإسكندرية، (حكايات عروس البحر) إخراج محمد عنتر.

المصدر: فيتو

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نشاط مسرحي مكثف في مسارح الدولة كافة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64935

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة