الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › 10 فنانين مصابون بأمراض نفسية: كاثرين زيتا جونز مصابة بـ«اضطراب ذو القطبين»

صورة الخبر: فنانين مصابون بأمراض نفسية
فنانين مصابون بأمراض نفسية

ذهل العالم من صور الفنانة الأمريكية أنجلينا جولى التى تم تداولها على الإنترنت مؤخرا، وظهرت فيها نحيفة للغاية، إذ لا يتعدى وزنها الآن 40 كيلوجراما.

ويعود سبب نحافة النجمة العالمية إلى معاناتها من مرض نفسى اسمه «أنوركسيا»، الذى يعنى فقدان الشهية العصبى، إذ يشعر الأشخاص المصابون به بعدم الرغبة فى تناول الطعام.

ويرجح أن المشاكل النفسية التى تعانى منها «جولى» خلال هذه الفترة هى السبب وراء إصابتها به، خاصة بعد انتشار خبر إمكانية انفصالها عن زوجها الممثل الأمريكى براد بيت.

لم تكن «جولى» هى النجمة الوحيدة التى تعانى من اضطرابات أو أمراض نفسية، ورغم الشهرة والمال، فتوجد قائمة طويلة من نجوم هوليوود يعانون من اضطرابات وأمراض نفسية.

10. جون هام «الاكتئاب»

يعانى بطل مسلسل Mad Men من الاكتئاب الذى كان يمنعه من النوم ليلاً، ومن أداء عمله على الوجه المطلوب، وقال «هام» لصحيفة «جارديان» البريطانية، فى وقتٍ سابق، إنه تلقى العلاج وتناول مضادات الاكتئاب لفترة وجيزة، ما حسن من حالته مع مرور الوقت.

9. بروك شيلدز «اكتئاب ما بعد الولادة»

بعد ولادتها لابنتها فى 2003، عانت عارضة الأزياء والممثلة الأمريكية، بروك شيلدز، من اكتئاب ما بعد الولادة، وحاولت الانتحار أكثر من مرة، لكنها فى النهاية نجحت فى الشفاء والتخلص من حالة الاكتئاب.

8. جيم كارى «الاكتئاب»

يتناول الممثل الكوميدى الأمريكى، جيم كارى، دواء «بروزاك» منذ سنوات لمقاومة الاكتئاب، بجانب ممارسته بعض الروحانيات للحفاظ على صحته النفسية.

7. ديفيد بيكهام «الوسواس القهرى»

تحدث لاعب الكرة البريطانى ديفيد بيكهام عن معاناته من الوسواس القهرى أثناء لقائه مع مجلة Esquire، الذى كان يظهر فى بعض نشاطاته أثناء الحياة اليومية مثل تأكده بشكل مستمر ومتكرر من أن أغراضه مرتبة على أكمل الوجه.

6. جان كلود فان دام «اضطراب ذو القطبين»

تحدث نجم الأكشن الأمريكى، فان دام، عن معاناته من اضطراب ذو القطبين عام 2011 فى برنامج تليفزيون الواقع Behind Closed Doors، مؤكدا إصابته بهذا الاضطراب منذ 13 سنة، ووصف حالته بالشديدة ويرافقها تغير شديد فى المزاج، ولهذا تناول أدوية لمقاومة الاضطراب.

5. ليوناردو دى كابريو «الوسواس القهرى»

عانى الممثل الحائز على الأوسكار ليوناردو دى كابريو من الوسواس القهرى منذ أن كان طفلاً، وصرح في حوار له فى عام 2004 بأن دوره فى فيلم The Aviator، عن شخص مصاب بالوسواس القهرى، أحيا فيه هذا الاضطراب مرة أخرى بشكل خفيف.

4. كاثرين زيتا جونز «اضطراب ذو القطبين»

تم تشخيص إصابة الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، كاثرين زيتا جونز، باضطراب ذو القطبين من الدرجة الثانية، وهذا الاضطراب عبارة عن تناوب فترات من الكآبة مع فترات من الابتهاج غير الطبيعى.

3. ميل جيبسون «الاكتئاب»

بدأ الممثل الأمريكى ميل جيبسون رحلته مع الاكتئاب بعد ظهوره فى فيلم The Beaver عام 2011، الذى تدور أحداثه عن شخص مكتئب لا يجد سببا لأن يكون سعيدا فى حياته.

2. هالى بارى «اكتئاب»

عانت الممثلة الأمريكية هالى بارى من اكتئاب شديد دفعها إلى محاولة الانتحار، الذى جاءها بعد انفصالها عن لاعب البيسبول دافيد جاستيس عام 1997، لكنها تذكرت معاناة أمها فى تربيتها عندما كانت طفلة، إذ اعتبرت أن محاولة انتحارها فعل أنانى، الأمر الذى منعها من الانتحار.

1. ميجان فوكس «الوسواس القهرى»

أخبرت الممثلة الأمريكية ولاعبة التنس السابقة نجمة فيلم Transformers، ميجان فوكس، فى وقت سابق عددا من وسائل الإعلام عن معاناتها من الوسواس القهرى خاصة عند استخدامها الحمامات العامة أو الشوك والملاعق الموجودة فى المطاعم، إلا أنها قالت إن الوسواس يخف مع تقدمها فى السن.

المصدر: المصري اليوم لايت

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 فنانين مصابون بأمراض نفسية: كاثرين زيتا جونز مصابة بـ«اضطراب ذو القطبين»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55885

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة