الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › «الرقص الحديث» تقدم عرض «كلنا كاليجولا» على مسرح الجمهورية

صورة الخبر: فرقة الرقص المسرحي الحديث
فرقة الرقص المسرحي الحديث

تقدم فرقة الرقص المسرحي الحديث أحدث إنتاج لها، تحت عنوان (كلنا كاليجولا)، مساء يومي الخميس والجمعة، الموافقين 21 و22 أبريل الجاري، على مسرح الجمهورية.

وتستند أحداث العرض إلى الرواية الحقيقية للحاكم الروماني "كاليجولا"، الذي يعد أشهر طاغية مجنون في التاريخ، والذي أخذ يتصرف في روما، وكأنها من ممتلكاته الخاصة.

وتحدث المؤرخون عن أعمال قام بها "كاليجولا" يصعب على المرء تصديقها لما فيها من بشاعة تشمئز لها النفوس، حيث أباح السرقة العلنية لنفسه إذ أجبر كل أشراف روما وأفراد الإمبراطورية الأثرياء على حرمان ورثتهم من الميراث وكتابة وصية بأن تؤول أملاكهم إلى خزانة روما بعد وفاتهم.

وكان الحاكم الروماني "كاليجولا" في بعض الأحيان يأمر بقتل بعض الأثرياء، حسب ترتيب القائمة التي تناسب هواه الشخصي كي ينقل إرثهم سريعا إليه دون الحاجة لانتظار الأمر الإلهي.

العرض من تصميم وإخراج محمود مصطفى، وتأليف موسيقي إبراهيم الأميري، وديكور محمد الغرباوي، وبمشاركة كل من الراقصين يحيى أحمد وضياء شفيق.

جدير بالذكر أن فرقة الرقص المسرحي الحديث تأسست عام 1993، وهي فرقة تابعة لوزارة الثقافة "دار الأوبرا المصرية"، وهي الأولى من نوعها في الوطن العربي.

وقدمت الفرقة أكثر من 26 عرضا فنيا، كما شاركت في العديد من المهرجانات الدولية على أكبر وأهم المسارح ودور الأوبرا العالمية، من بينها "أوبرا فرانكفورت، وأوبرا بكين، وأوبرا كوريجنانو بتورينو بإيطاليا".. وفازت مؤخرا بجائزة "محمود رضا" لأفضل تصميم استعراضي في المهرجان القومي للمسرح عن عرض "مولانا".

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الرقص الحديث» تقدم عرض «كلنا كاليجولا» على مسرح الجمهورية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40251

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة