الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › «البخيل» على مسرح قصر ثقافة دمياط لمدة 10 أيام

صورة الخبر: مسرح قصر ثقافة
مسرح قصر ثقافة

يقدم المخرج أحمد عبد الجليل مسرحية البخيل لفرقة دمياط القومية على مسرح قصر ثقافة دمياط اليوم الأربعاء ولمدة عشرة أيام وبانتاج يضاهي عروض مسرح الدولة بوجود رعاة ساهموا في ظهور العرض بشكل مبهر ويبدأ العرض في تمام الساعة الثامنة مساءً.

وقال المخرج أحمد عبد الجليل في تصريح خاص لـ«فيتو» نحاول تقديم نوع جديد من المسرح الجاذب للجماهير والذي يضاهي إنتاج وعروض مسرح الدولة، وقد ساعدنا في ذلك وجود رعاة أعطونا قطع الموبيليا والانتيكات والتحف ؛ وبالتالي سيرى المشاهد صورة بصرية غنية جدًا، كما يشاهدها في العروض ذات الإنتاج الضخم.

وأكد عبد الجليل: العرض المسرحي "البخيل" غنائي استعراضي تأليف موليير يعتمد على الإبهار في الصورة والإضاءة والملابس، كما يعتمد على ذكاء الممثل في إضحاك المتفرج بنوعية الضحكات الذكية التي تحترم عقل المشاهد وتجذب الأسر لمشاهدة مسرحنا بعد أن غابوا عنه في الفترة الأخيرة.

يذكر أن مسرحية البخيل للفرقة القومية لدمياط من تأليف موليير وإخراج أحمد عبد الجليل وتمثيل محمد الشخيبي وريم سليم، وفدى جمال، حنين سامي. كما يشارك فيه العمالقة المسرحيين: رأفت سرحان، ناصر البشوتي، رزق العزبي، هويدا مؤمن، السيد كاستن، مصطفى بدوي، وشيرين رخا وأمل موسى، ألحان توفيق فودة وأشعار سمير الفيل، توزيع موسيقى عبد الله رجال، تصميم الاستعراضات كريم خليل.

تصميم الإضاءة محمد الطاروطي، الفرقة الإستعراضية مصطفى الأرنؤطى، عبد السلام الجندي، أسامة رومية، رنا العزبي، مادونا عدلي، أميرة العوضى، إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة دعاء منصور وإشراف مشاريع الفرق القومية للمخرج سعيد منسي.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «البخيل» على مسرح قصر ثقافة دمياط لمدة 10 أيام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80666

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة