الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › تعلّم العزف على آلة الكمان مجانا في «بيت السناري»

صورة الخبر: آلة الكمان
آلة الكمان

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، ورشة عمل للشباب من الجنسين لتعليم العزف على آلة الكمان (المستوى الثاني والثالث)، الأحد 20 مارس الجاري، في الرابعة عصرًا وحتى الساعة السابعة مساءً.

ويقوم على الورشة المدرب أحمد حسن، مؤسس فرقة زي زمان، وعازف الكمان بدار الأوبرا المصرية يعمل كمحاضر في المراكز الثقافية والموسيقية منذ عام 2007، كما عمل كعازف مع العديد من الفنانين الكبار مثل الفنان علي الحجار والفنانة سميرة سعيد والفنانة أصالة.

كما يتعرف المتدرب بالتعرف على النوتة الموسيقية من حيث الكتابة والقراءة وتعلم كيفية التحكم الصحيح في آلة الكمان وتعلم عزف الأوتار المطلقة مع الزمن، ويشترط أن يكون للمدرب آلة الكمان الخاصة به وكتافة الكمان وكراسة الموسيقى.

وتستهدف الورشة الشباب من الجنسين بداية من 16 سنة فما فوق، بشرط الحجز المسبق، فيما تأتي لمدة أربعة لقاءات كل يوم أحد، وهي أيام 20 و27 مارس و3 و10 أبريل 2016 في تمام الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة السابعة مساءً.

يذكر أن بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ وينظمها شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق.

ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية، كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك من تشجيع للشباب المصري والمواهب المتميزة، واستكمالاً للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السناري؛ والذي يعد المقر الأول للمجمع العلمي المصري، ليصبح منبراً للعلوم والثقافة والفنون.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعلّم العزف على آلة الكمان مجانا في «بيت السناري»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55656

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
.
.
.
روابط مميزة