الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › كاظم الساهر يختتم فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في الإمارات

صورة الخبر: كاظم الساهر
كاظم الساهر

اختتمت في الإمارات فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، بعد 10أيام حافلة بفنون الموسيقى ومسرح المونودراما، والاستعراضات الشعبية والحفلات الغنائية والتراثية ومعارض الفن التشكيلي والنحت، من مختلف أنحاء العالم.

وأحيا حفل الختام المطرب العراقي كاظم الساهر في أمسية ضخمة استمرت حتى الدقائق الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، حضرها ما يزيد عن 4 الاف شخص من سكان الإمارات وزوارها والمشاركين في المهرجان.

وتراقص على أغنيات الساهر مساء الاثنين جمهور يمثل أكثر من 65 جنسية، هم ضيوف وفنانو مهرجان الفجيرة وشاركهم المئات من سكان مدن بعيدة قدموا من أبوظبي ورأس الخيمة ودبي إلى جانب عمانيين قدموا من مدن السلطنة القريبة من الفجيرة.

ولم يستوعب المسرح المطل على شاطئ بحر عمان، جمهور كبير رغب في حضور الحفل، ما اضطرهم لمتابعته وقوفا عبر شاشات ضخمة بالساحات الخارجية في المدينة.

وكان لافتا أن أغنيات الساهر جذبت جمهورا غير ناطق بالعربية من الجاليات الهندية والآسيوية المقيمة بالإمارات، والتي تراقصت على موسيقاه، خصوصا أنه قدم قائمة متنوعة من أغنياته القديمة والحديثة وبعضها من الألحان العراقية المنتشرة آسيويا.

وقال الساهر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "سعيد بالوقوف على مسرح الفجيرة للمرة الأولى، وأسعدني الجمهور الكبير الذي قدم من مناطق بعيدة، لمشاركتي هذه الأمسية الفنية".

وأشار الساهر إلى حرصه على حضور الحفل لاختتام فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، والذي يعد حدثا فنيا وثقافيا عملاقا جمع حضارات الشرق والغرب على أرض واحدة.
وشهد حفل الختام الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، وعدد كبير من الفنانين العرب من بينهم سامح الصريطي وسمية الخشاب وأسعد فضة وشيري عادل.

وقال المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام مدير المهرجان أن الحدث استضاف 700 شخص من 65 دولة من بينها اليابان والبرازيل والفلبين والهند وأسبانيا ومصر والصين والعراق ومن فلسطين، قدموا فنونهم في مدن الفجيرة.

وأضاف: "قدم الفنانون المشاركون في الحدث عروضا موسيقية عالمية واستعراضات وعروض المونودراما وبطولة السيف وأنشطة فنية وثقافية وندوات وورشا للفنون التشكيلية والنحت".

وتابع: "هدف المهرجان في دورته الأولى إعادة إحياء الفنون في المنطقة، خصوصا مع تراجع الاهتمام بالثقافة في أجزاء كثيرة من العالم العربي".

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كاظم الساهر يختتم فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في الإمارات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18710

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة