الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › نادية مصطفى: محاولات مستمرة لعرقلة فرض النظام داخل نقابة الموسيقيين..وإجراءات قانونية حيال التجاوزات

صورة الخبر: نادية مصطفى
نادية مصطفى

أعربت الفنانة نادية مصطفى رئيس لجنة العلاقات العامة بنقابة الموسيقيين،عن بالغ استيائها إزاء المحاولات المستمرة لعرقلة فرض النظام داخل نقابة الموسيقيين، ومسيرة الإصلاح التي يتبناها نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر،ومجلس النقابة الحالي،مشيرة إلي أن المجلس أخذ على عاتقه منذ توليه المسئولية إحلال النظام والإرتقاء بالفن والموسيقى والغناء،وتنقية الوسط الفني من الدخلاء والعناصر التي ليس لها علاقة بالغناء.

وأكدت نادية مصطفى،في حوارمع النشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط،أن النقابة تتمسك بحقها فيما يتعلق بالنشاط الموسيقي والغنائي وخاصة ضرورة حصول أي جهة تعتزم إقامة أي حفل،على تصريح من النقابة،موضحة أن النقابة رفضت إقامة إحدى الحفلات بسبب عدم حصول منظميها على تصريح من النقابة،وهو ما أدى إلي التجاوز بحق النقيب والتصعيد للنيل من النقابة التي تستهدف تنظيم العمل.

وأشارت إلي أن نقابة المهن الموسيقية تبحث حاليا اتخاذ اجراءات قانونية حيال تجاوزات بعض وسائل الإعلام بحق الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين والمجلس الحالي،بهدف تشوية صورته،مطالبة الفنان هاني شاكر بالتراجع عن الإستقالة والعودة إلي منصبه استجابة لرغبة الجمعية العمومية وجمهوره ومؤيدي خطوات الإصلاح.

وقالت إنه على الرغم من مطالبة الكثيرين،النقابة بالقيام بدورها للحفاظ على الفن والغناء من خلال فرض النظام والتصدي للعناصر الدخيلة التي أساءت للفن،إلا أن هناك محاولات مستمرة لإشاعة الفوضى وتشويه صورة النقيب والمجلس الحالي.

وناشدت نادية مصطفى،وسائل الإعلام،مراعاة المهنية والموضوعية فيما يتعلق بما يتم نشره من أخبار وقضايا النقابة والمشكلات المثارة في المجتمع بصفة عامة،والتواصل مع كافة الأطراف من أجل نقل الحقيقة بصورة سليمة،تجنبا لإثارة المشكلات.

وأوضحت أن الفنان هاني شاكر تعرض لحملة شرسة منذ أن تولى المسئولية لمطالبته بضرورة الظهور اللائق للفنانات ومراعاة الذوق العام والتخلص من الفن الردئ في الكلمة أيضا والارتقاء بالفن بما يليق بمكانة مصر،مشيرة إلي أن اللبنانيات وافقوا على الفور على قرار حسن المظهر، لافتة إلي المحاولات المتواصلة للنيل من مجلس النقابة الحالي وتحويل الإنجازات لفشل.

وأضافت:" ينبغي أن تعي كل وسائل الإعلام أن الفنان المصري وجهة مشرفة لبلاده..وهاني شاكر قيمة كبيرة وفنان يفتخر به الوطن العربي ككل..ولا ينبغي توجيه أي إهانة لرموز الفن والإبداع، مشيرة إلي أن وقفة جميع الموسيقيين أمام النقابة وقدومهم من جميع المحافظات أمس للتضامن مع الفنان هاني شاكر بمثابة مظاهرة حب ورد اعتبار له ضد أي تجاوز".

وكان نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر قد قرر التقدم بإستقالته إلي مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، بعد الهجوم العنيف الذي تعرض له على خلفية قيامه بإلغاء إحدى الحفلات.

ورفض مجلس النقابة استقالة النقيب هاني شاكر،مؤكدا رفضه أي تطاول أو تجاوز على شخص أمير الغناء العربي ونقيب الموسيقيين،بسبب تصديه للخروج عن القيم والمبادئ، حيث أن مكانته الفنية والخلقية تعلو على المسيئين إليه".

ونظم الموسيقيون وقفة احتجاجية،أمام مقر النقابة أمس ، اعتراضا على قرار استقالة نقيب الموسيقيين هانى شاكر من منصبه ، ورفضا للتجاوزات فى حقه التى شهدتها بعض وسائل الإعلام فور إعلانه منع حفل موسيقي.

المصدر: صدي البلد

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نادية مصطفى: محاولات مستمرة لعرقلة فرض النظام داخل نقابة الموسيقيين..وإجراءات قانونية حيال التجاوزات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91813

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة