الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › خسائر «الصيف» تؤجل ألبومات «الفطر» إلى «الأضحى»

صورة الخبر: حسين الجسمى
حسين الجسمى

بعد الخسائر المادية الكبيرة، التى تكبدها منتجو الكاسيت والمطربون خلال الموسم الصيفى، الذى طُرح فيه أكثر من ٤٠ ألبوماً فى وقت متقارب جداً، تراجع عشرات المنتجين على مستوى الوطن العربى عن خوض مغامرة طرح ألبومات جديدة خلال موسم عيد الفطر، واقتصر الموسم على طرح عدد قليل جداً من الألبومات، ألبوم ماجد المهندس «اذكرينى»، وألبوم نبيل شعيل «نبيل شعيل ٢٠٠٩»، واكتفت شركات الإنتاج بتصوير عدد من الكليبات لتذاع كنوع من الترويج لألبومات الصيف الغنائى.

أول الألبومات المؤجلة كان من نصيب المطرب العراقى كاظم الساهر، الذى انتهى من تسجيل ألبومه الجديد منذ أكثر من أربعة أشهر، وكان من المقرر طرحه خلال موسم الصيف، لكن كاظم تراجع واختار موسم عيد الفطر، إلا أن الشركة المنتجة فاجأت الجميع بتأجيله إلى يوم ٢٠ أكتوبر المقبل، لتمنح فرصة أكبر لألبوم ماجد المهندس لتحقيق نجاح، ولم يعلق كاظم على سبب التأجيل، لكن المقربين منه أكدوا أن السبب هو ضم أغنية جديدة.

وبالرغم من انتشار بوسترات على مواقع الإنترنت تحمل اسم «محمد فؤاد قريباً» منذ بداية شهر رمضان، فإن فؤاد تراجع عن طرح ألبومه خلال موسم عيد الفطر، وقرر طرحه خلال النصف الثانى من شهر أكتوبر، وحتى الآن لم يستقر على اسم الألبوم بالرغم من تسجيله أكثر من أربعين أغنية ليختار منها عشر فقط، ومن المحتمل أن يسلم فؤاد ماستر الألبوم لشركة «روتانا» الأسبوع المقبل لطبعه ونسخه استعداداً لطرحه فى الأسواق. وللعام الثامن على التوالى، يتراجع فؤاد عن تصوير أى كليبات جديدة، ولم يعلن استعداده لتصوير أى أغنية من ألبومه الجديد.

المقربين من فؤاد أكدوا أن البوستر الذى انتشر على مواقع الإنترنت غير حقيقى، وأن معجبيه هم الذين قاموا بتصميم البوستر ونشره هذا بعد أن غيروا شكل الصورة، وأكدوا أن فؤاد حتى الآن لم يصور غلاف الألبوم.

للمرة الرابعة، يؤجل حسين الجسمى موعد طرح ألبومه، الذى كان من المقرر طرحه خلال موسم رأس السنة، ثم أجله إلى شهر مارس، بسبب حرب إسرائيل على غزة، ثم اختار موسم الصيف كموعد نهائى، إلا أنه تراجع فى اللحظة الأخيرة بسبب تكدس ألبومات الشركة المنتجة خلال الموسم، واستغل هذه الفترة فى إضافة أغنيات جديدة، وأخيراً أجل الألبوم إلى موسم عيد الأضحى.

نوال الزغبى أجلت موعد طرح ألبومها الجديد «خلاص سامحت»، الذى انتهت من تسجيله منذ ٦ أشهر تقريباً، ولم تعلن حتى الآن الموعد النهائى لطرحه، كما أجلت لطيفة ألبومها الخليجى المقرر طرحه خلال موسم عيد الفطر، ولم تحدد حتى الآن الموعد النهائى لطرح الألبوم، الذى انتهت من تسجيل جميع أغنياته خلال الصيف الماضى، وبالمثل السورية أصالة التى أجلت ألبومها الخليجى الخامس إلى عيد الأضحى.

ورغم أن خالد سليم انتهى من تسجيل جميع أغنيات ألبومه «قابلت عينى»، الذى يضم أغنية باللهجة الخليجية وأخرى باللغة الإنجليزية فإنه أجل طرحه إلى عيد الأضحى، فى حين اكتفت كارول سماحة، الغائبة منذ سنوات عن طرح ألبومات جديدة، بتسجيل وتصوير أغنيات، كما تأجلت ألبومات شعبان عبدالرحيم، وأحمد فهمى، ورامى عياش، ومى سليم، وعبدالباسط حمودة، بينما أوشك مصطفى قمر وميادة الحناوى على الانتهاء من تسجيل ألبوميهما، ومن المحتمل طرحهما خلال موسم عيد الأضحى المقبل أو موسم رأس السنة.

أما بخصوص الكليبات الغنائية، فقد صور إيهاب أغنية «عامل خجول» فى تركيا، وصورت جنات «أنا دنيته» خلال رمضان الماضى، كما تم عرض أجزاء من حفل تامر حسنى الذى أحياه فى الساحل الشمالى خلال الصيف فى شكل كليبات منفصلة، وصورت شيرين «كتر خيره»، كما تم عرض كليب «غريبة الناس» لوائل جسار.

المصدر: المصرى اليوم

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خسائر «الصيف» تؤجل ألبومات «الفطر» إلى «الأضحى»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3047

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة