الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › 8 عروض للبيت الفني على مسارح الدولة في أسبوع

صورة الخبر: عروض للبيت الفني على مسارح
عروض للبيت الفني على مسارح

أكد الفنان فتوح أحمد أن خطة البيت الفني تبدأ من الأربعاء وحتى الثلاثاء المقبل، وتشمل تقديم 8 عروض على مسارح بالقاهرة والإسكندرية.

وقال فتوح أحمد لـ"فيتو": "يقدم المسرح القومي بالعتبة برئاسة الفنان يوسف إسماعيل يوميًا في التاسعة مساء ما عدا الأربعاء "من القلب للقلب" والجمعة والأحد ماتينيه في السابعة والنصف".

وأضاف: "وهي عن رواية (الأمير الصغير) للكاتب الفرنسي أنطوان دو سانت أوكزبيري، وأشعار ومسرحة فؤاد حداد، وألحان حازم شاهين، وغناء فرقة إسكندريلا، وبطولة أحمد كمال، وعهدي صادق، وناصر شاهين، وعلى كمال، وأحمد حداد، ولانا مشتاق، وياسمين سمير، وهالة مرزوق، وأحمد سمير عامر، وميدرونا سليم، وعادل رأفت، وإخراج رشدي الشامي".

وأشار إلى أن المسرح القومي يقدم اليوم الأربعاء قراءة مسرحية لمسرحيتي "بنادورا" و"أحوال شخصية" للكاتب ميسرة صلاح الدين، ويخرجهما هشام طارق.

وأضاف أن المسرح الكوميدي برئاسة الفنان مجدي صبحي يقدم مسرحية "حوش بديعة" وذلك يوميًا ما عدا الثلاثاء، في التاسعة والنصف مساء، على المسرح العائم الكبير بالمنيل، بطولة انتصار، وتتيانا، ونادر أبو الليف، وشمس، وسليمان عيد، وأشرف مصيلحي، وإيهاب فهمي، وعبير مكاوي، وتأليف أنور عبد المغيث، وإخراج ياسر صادق.

وأكد أن أسعار التذاكر "100،70،50،30،20 جنيه، و10 جنيهات للطلبة"، وأضاف أن مسرح الغد يقدم العرض المسرحي "جميلة" يوميًا ابتداء من الأحد 28 فبراير على مسرح الغد برئاسة المخرج إسماعيل مختار في تمام التاسعة مساء.

وأشار إلى أن مسرحية "جميلة" مستوحاة من مسرحية "ترويض الشرسة" لوليم شكسبير، ويناقش العرض فكرة العلاقة بين الرجل والمرأة، وكيف أن الرجل يعتبر نفسه المعلم الأول في العلاقات العاطفية، بطولة مصطفى عبد السلام، ووفاء قمر، وإيمان غنيم، وميدو عبد القادر، وكتابة وإخراج مروة رضوان، وأضاف أن أسعار التذاكر: 20 و30 جنيهًا.

وأضاف أن مسرح الطليعة برئاسة المخرج محمد الخولي يقدم مسرحية "الحلال" على قاعة زكي طليمات يوميًا ما عدا الثلاثاء في السابعة والنصف مساء، ويتناول العرض الإرهاب الديني وما يردد من تأويلات للقرآن والأحاديث النبوية بغرض خدمة أهداف بعينها.

العرض من تأليف أشرف حسني، وبطولة مجدي رشوان، ومحمد صلاح، ونهى العدل، ورحمة، وحسن نوح، ديكور هبة عبد الحميد، وتعبير حركي سماح مبارح، موسيقى وإخراج محمد إبراهيم.

وأشار إلى أن مسرح الطليعة يقدم بقاعة صلاح عبد الصبور مسرحية "روح" عن مسرحية الوردة والتاج للكاتب الإنجليزى "ج. ب. برستلي" يوميًا ما عدا الاثنين والثلاثاء في الساعة 8 مساء، وتقدم السبت ماتينيه في السادسة والنصف مساء، بطولة ياسر عزت، وهنادي عبد الخالق، وإخراج باسم قناوي، أسعار التذاكر 20 جنيهًا، 10 جنيهات.

وأضاف أن مسرح الشباب برئاسة المخرج أسامة رءوف يقدم مسرحية "ظل الحمار" على المسرح العائم الصغير أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد على المسرح العائم الصغير بالمنيل السابعة مساء، وأسعار التذاكر 15 جنيهًا، والعرض كوميديا موسيقية، بطولة ميشيل ميلاد، ونانسى نبيل، وإسلام على، وإخراج محمد جبر.

ونوه إلى أن مسرح ملك برئاسة المخرج أحمد السيد يقدم مسرحية "رجالة وستات" على مسرح أوبرا ملك بشارع رمسيس – 9 شارع خليج الخور الموازي لشارع عماد الدين، 7 مساء، وذلك في يومي الخميس والجمعة القادمين فقط "25، 26 فبراير".

وأضاف أن العرض عن العلاقة بين الرجل والمرأة وما ينشأ عن هذه العلاقة من مشكلات نتيجة الاختلاف في طبيعة كل منهما، تأليف وإخراج إسلام إمام، وأسعار التذاكر: "10 جنيهات، 20 جنيهًا".

وأشار إلى أن مسرح القاهرة للعرائس برئاسة الفنان محمد نور يقدم مسرحية "رحلة سنوحي" على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة، في الساعة 7 مساء الخميس والجمعة فقط من كل أسبوع، إخراج عيد مسعد، وأسعار التذاكر 15 جنيهًا.

المصدر: فيتو

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 عروض للبيت الفني على مسارح الدولة في أسبوع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2020

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة