الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › فرقة رضا للفنون الشعبية تصل بكين لتقديم عروضها

صورة الخبر: فرقة رضا للفنون الشعبية
فرقة رضا للفنون الشعبية

وصلت اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الصينية بكين، فرقة رضا للفنون الشعبية، حيث ستقوم بتقديم سلسلة من عروضها الفنية على المسارح الصينية في إطار فعاليات العام الثقافي المصري الصيني 2016 بالتعاون بين وزارتي الثقافة في مصر والصين والسفارة المصرية ببكين ممثلة في مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية في الصين.

من جانبه، قال رئيس المكتب الثقافي المصرى ببكين، الدكتور حسين إبراهيم، في تصريحات للصحفيين ببكين، إن الفرقة ستقدم عرضين في بكين غدًا وبعد غد ثم ستسافر إلى مدينة جوانغشو لتقديم عرضين آخرين هناك.

وأضاف أن العرض الأول للفرقة سيكون على خشبة المسرح الوطني الصيني، دار أوبرا بكين، والعرض الثاني فسيتم تقديمه بأحد الأماكن الصينية التاريخية.

وعن السر في اختيار جوانغشو لاستضافة عروض الفرقة، قال إن جوانغشو هي أشهر مدينة صينية بعد بكين فهي مدينة المال والاستثمار، وبها أكبر تجمع للجالية المصرية بالصين، ولهذا تم الاستقرار على تنظيم بقية عروض الفرقة بها لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الصينيين وأبناء الجالية المصرية هناك لمشاهدة والاستمتاع بالفن الشعبي المصري الجميل.

وبالنسبة للفرقة، قال إن المجموعة القادمة من مصر لتقديم العروض الأربعة تتكون من 27 شخصًا من ضمنهم 20 راقصًا وراقصة، مشيرا إلى أن العرض الواحد سيستمر لمدة ساعتين وسيتضمن 20 فقرة استعراضية من أشهر ما قدمته فرقة رضا في تاريخها الفني الطويل.

وأشاد رئيس المكتب الثقافي المصرى بجهود مسئولي قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة الصينية التي استمرت أكثر من شهر للقيام بالإعداد والتنسيق لإقامة العروض.

وأما عن التكاليف فقال إنه طبقًا للاتفاقات بين مصر والصين فإن الجانب المصري يتحمل تكاليف تذاكر الطيران الدولي وبدل السفر والجانب الصيني يتحمل نفقات الإقامة والإعاشة والتنقلات الداخلية والطيران الداخلي وإيجار المسارح وتوفير كل ما يختص بالعروض من صوت وإضاءة وشاشات للعرض وغيرها، فضلًا عن تنفيذ الدعاية اللازمة ودعوة الجهات المعنية للحضور.

المصدر: العربية نيوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فرقة رضا للفنون الشعبية تصل بكين لتقديم عروضها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35408

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة