الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › "أسد سيناء" يثير جدلا حول مستوى الأفلام التى تقدم عن القوات المسلحة .. متخصصون : السينما المصرية قدمت أعمالا خالدة

صورة الخبر: فيلم "اسد سيناء"
فيلم "اسد سيناء"

أثار طرح فيلم "اسد سيناء" مؤخرا فى دور العرض السينمائية أزمة بين صناع الفيلم من جهة وبعض الأقلام النقدية التى وضعت العمل تحت بند "متواضع جدا", وأكد عدد من النقاد وعلى رأسهم خيرية البشلاوى وطارق الشناوى, أن مستوى العمل الذى يتحدث عن نصر اكتوبر 1973 لم يكن ليقنع أبدا .

الفيلم من بطولة عمرو رمزى, رامى وحيد, ماهر عصام, محمود البنا, وتدور أحداثه منذ نكسة 67 حتى انتصار اكتوبر 73, وحول الشهيد سيد زكريا, والذى قام بالأشتراك مع مجموعة قتالية بتنفيذ عملية فدائية خلف خطوط العدو, وتعرض للكثير من الصعوبات .

الناقد طارق الشناوى أكد أن المنتج عادل عبد العال والذى هو مؤلف العمل أيضا لم يكن فى المستوى المطلوب لأداء شخصية محورية خلال الأحداث, وأنه ظهر بشكل احتل خلاله المساحة الأكبر برغم تواضع امكانياته, فظهر المنتج بشكل باهت تماما , مضيفا أن معظم أبطال العمل لم يظهرون بشكل متقن, بخلاف ايقاع الفيلم الردئ والسيناريو الغير مقنع, مشددا على أن العمل متوسط المستوى .

ومن جانبه دافع بطل العمل عمرو رمزى عن ما قدمه, مؤكدا انه بدأ تصوير "أسد سيناء" أثناء فترة حكم الأخوان المسلمين, وهو ما كان يشكل مجازفة كبيرة, معتبرا أن العمل تجربة جيدة وجديرة بالاحترام,بذل فيها كل فريق العمل جهدا كبيرا, خاصة فى ظل تدهور حالة السينما المصرية بشكل ملحوظ, واعتمادها على افلام يمكن تصنيفها تحت بند "المقاولات", معبرا عن امنياته فى أن يستمر الخط الفنى الهادف, ومجددا احترامه لأراء النقاد بشكل عام .

المخرج عمرو عبد العزيز عبر من جانبه عن احترامه لأى عمل فنى, ولكن فى المقابل شدد على أن تناول القوات المسلحة فى السينما يجب أن يكون له معايير محددة تضمن توصيل الرسالة بصورة مشرفة, مشيرا الى أن السينما قدمت عبر تاريخها الممتد عدد من الأفلام القيمة التى تناولت القوات المسلحة بشكل أو بآخر فى مقدمتها "الرصاصة لا تزال فى جيبى"للقدير محمود ياسين, و"الطريق الى ايلات" للمخرجة انعام محمد على .

المصدر: صدى البلد

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "أسد سيناء" يثير جدلا حول مستوى الأفلام التى تقدم عن القوات المسلحة .. متخصصون : السينما المصرية قدمت أعمالا خالدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78036

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة