الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › محافظ السويس: إلغاء «غيبوبة» بسبب «الفيزيتا»

صورة الخبر: اللواء أحمد حلمي الهياتمي محافظ السويس
اللواء أحمد حلمي الهياتمي محافظ السويس

ألغى اللواء أحمد حلمي الهياتمي محافظ السويس تقديم عرض غيبوبة على مسرح قصر ثقافة السويس، وأرسل ما يفيد ذلك لوزارة الثقافة.

وقال اللواء أحمد الهياتمي في تصريح خاص لـ«فيتو»: حاولت أن احتوي الأزمة منذ بدايتها لتقديم مسرحية غيبوبة على قصر ثقافة السويس، وعرضت أن يتم تخفيض التذكرة لأهالي السويس فهي ليست كالغردقة أو غيرها من المحافظات التي يمكن أن يدفع سكانها 200 جنيه لقاء ليلة عرض لمسرحية.

كما طلبت أن يتم تقديم ليلتي عرض بالمجان لشعب السويس بالإضافة إلى ليالي العرض المباعة تذاكرها.

وأكد الهياتمي أن تأخر التواصل مع المعنيين بالأمر هو ما ترك المشكلة تتصاعد بتلك الطريقة السريعة حتى أصبح هناك تراشق بالتصريحات الصحفية بين المعترضين وبين الفنان أحمد بدير في تصريحات نُسبت إليه بالصحف ما أنذر بوجود مشكلة كبيرة.

وأضاف الهياتمي: لقد أبلغت الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية بالأمر وخطورته وتصعيده المستمر واستحالة تقديم العرض بتلك الطريقة خاصة وأن السويس بها شهداء اليوم والحالة النفسية لأهالي الشهداء سواء لن يقبلوا أن تقدم المسرحية بعد كل ما أثير حولها، واتهام البعض لها بكونها تسيئ للثورة.

وأكد الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح أن عرض المسرحية بالسويس كان سيتم بشراء أحد رجال الأعمال لثلاثة ليالي للعرض بتكلفة قدرت بـ 75 ألف جنيه، ومبلغ 30 ألف جنيه للعمال والفنيين والفنانين أجور الثلاثة عروض، كما يتحمل انتقال فريق العرض من وإلى القاهرة وإقامتهم كاملة، وهو مبلغ كبير لن يستطيع تغطيته بثمن التذاكر ولو كانت ألف جنيه.
أما عن بوستر العرض ووجود اسم الراعي عليه قال الفنان فتوح أحمد: من حقه أن يعلن عن المسرحية التي يبيع تذاكرها للجمهور وكما قلت سابقًا التذاكر كما أعلن عنها ليست كلها بمائتي جنيه بل فئات متعددة نهايتها 200 جنيه.

أما الفنان أحمد بدير والذي أثرت تصريحات منسوبة إليه لتفاقم المشكلة: فقال أردت المجيء للسويس للاحتفاء بكون أول شهيد سقط في الثورة المصرية من السويس وكنت أريد الاحتفاء بأهل هذا الشهيد وتكريمهم.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محافظ السويس: إلغاء «غيبوبة» بسبب «الفيزيتا»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44285

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
.
.
.
روابط مميزة