الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › خالد صالح رقص على السلم فى "تاجر السعادة"

صورة الخبر: خالد صالح لم يقدم جديد فى شخصية الضرير
خالد صالح لم يقدم جديد فى شخصية الضرير

عندما شاهدنا أولى حلقات مسلسل "تاجر السعادة " والذى يجسد من خلاله شخصية رجل ضرير توقعنا أنه سيكون مختلفاً عما قدمه غيره من الفنانين الذين سبق لهم وأن قدموا نفس الشخصية ومنهم الفنان أحمد زكى فى مسلسل "الأيام" ومحمود عبد العزيز فى فيلم " الكيت كات " إلا أن أداء خالد صالح ذكرنا بالمثل الشهير الذى يقول "عامل زى اللى رقصوا على السلم لا طال سما ولا أرض" بمعنى أوضح أن خالد حاول أن يمزج حبة من أحمد زكى وحبة من محمود عبد العزيز.

خالد ظهر فى مشاهد كثيرة بالشكل التقليدى الذى اعتادنا عليه مرتدياً للنظارة السوداء والجلباب المقلم حاملاً لآلة العود وكأن هذه الأشياء هى ملامح الشكل الخارجية لشخصية الضرير والتى لا يجوز تغييرها يعنى "راكور" من مشاهد سابقة.

الغريب أننا لم نفهم إذا كان خالد أو "مصباح" كما هو فى الأحداث شخص سليم وسوى أم أنه يعانى من إعاقة ففى بعض المشاهد يظهر مصباح يسير بطريقة عادية جداً مثل أى شخص سليم وفى مشاهد أخرى يلوح رقبته وذراع الأيمن ويسير بطريقة أشبه بكثير للمعاقين وبالتأكيد أن الممثل الذى يريد تقليد شخصية ما لابد أن يظل محافظاً على أدائه فى كل المشاهد حتى يقنع الجمهور بدوره.

أيضاً نبرة صوت خالد صالح فى المسلسل لم تكن ثابتة على طبقة واحدة ففى بعض المشاهد نجده يحاول تضخيم صوته وتعريضه، وفى أخرى يتحدث بنبرة عادية ففى نطقه لبعض الكلمات التى يرددها طول الوقت بمناسبة أو دون مناسبة ومنها "يا سلام ...يا سلام" نجده يضخم صوته وفى مشاهد الغناء يرفعها.

ومن أهم الأشياء التقليدية التى تعمد خالد تكرارها والتى تتشابه كثيراً مع شخصية محمود عبد العزيز فى "الكيت كات" عزفه وغنائه على آلة العود والتى تم وضعها كنوع من الحشو داخل الأحداث وكأن حمل المكفوفين لآلة العود سمة تلازمهم دائماً.

ورغم أن المسلسل أقترب على الانتهاء إلا أن دور خالد صالح لم يستطيع أن يقدم من خلاله أى جديد حيث كان باهتاً ومكرراً مقلداً لزملائه، ولم يقدم من خلال شخصية الشيخ مصباح شىء يضيف إلى رصيده الفنى بل على العكس أنقص منه ومن حب جمهوره له.

المصدر: اليوم السابع

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خالد صالح رقص على السلم فى "تاجر السعادة"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58023

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة