الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › انتهاء مؤتمر مسرحية «حوش بديعة»

صورة الخبر: مسرحية «حوش بديعة»
مسرحية «حوش بديعة»


انتهى، منذ قليل، المؤتمر الصحفي لمسرحية "حوش بديعة"، والذي أقيم بالمسرح العائم الكبير بجوار كوبري الجامعة بحضور نجوم المسرحية.

بدأ المؤتمر باعتذار الفنان مجدي صبحي مدير المسرح الكوميدي عن عدم حضور الفنان نادر أبوالليف لوعكة صحية مفاجئة ألمَّت به دخل على أثرها العناية المركزة، ورحب بالحضور من نجوم العمل والإعلاميين والصحفيين، وقال إنه أنجز خطة كبير بثلاثة عروض في 90 يومًا فقط، وأن المسرح الكوميدي كرم عمَّاله في سابقة هي الأولى من نوعها تقديرًا لهم، وقدم الشكر للمخرج ياسر صادق الذي تحمل آلام إصابته ومازال يحرص على خروج مسرحيته للنور في ظل وجوده المستمر.

وتحدث المخرج ياسر صادق حول عرض «حوش بديعة»، وقدم الشكر للمبدعين الذين تعاونوا معه والذين تُعد أسماؤهم فقط تُثير دهشة قبل الإعجاب في أن يتعاونوا معًا في عمل فني واحد.

وتحدثت الفنانة إنتصار عن دورها امرأة تمتلك الحوش أو تُديره وصاحبة سطوة كبيرة، وإن كان من الطريف أن تقدم ابنها ممدوح ليسأل حول مدى نجاح مسرح الدولة بهؤلاء النجوم مقارنة بما يقدم بمسرح مصر وتياترو مصر، ما أثار رغبة لدى الفنان مجدي صبحي مدير المسرح الكوميدي، والفنان ياسر صادق مخرج العمل والفنان سليمان عيد، للرد أيضًا دفاعًا عن مسرح مصر وتياترو مصر، وكذلك الفنان إيهاب فهمي وكل منهم وضَّح الفارق بين مسرح الدولة والقطاع الخاص، وإن قدموا احترامهم لتجربة الفنان الكبير أشرف عبد الباقي، ولكن يظل مسرح الدولة يقدم فنًا راقيًا للجمهور ويحاول تحقيق معادلة فن جيد يجذب الجمهور.

وقال الفنان منير مكرم إنه يجسد دور "قرني"، وهو انتهازي ووصولي، وككل من بالحوش الذين بمهنهم ورغباتهم المختلفة يريدون السيطرة على حوش بديعة والتي لا توجد ضمن شخصيات المسرحية، وتطرق لعلاقته الوثيقة والمتوغلة في الزمن بالمخرج الكبير ياسر صادق والذي يشرف بالعمل معه في أي دور أو أي مهمة.

كما تحدثت الفنانة شمس عن رغبتها في إسعاد الجمهور وهي غاية كل فنان، ولم تتحدث كثيرًا عن دورها باعتبار أن المشاهدين سوف يرونه على خشبة المسرح، وإن تطرقت لفكرة دعم المبدعين لمسرح الدولة الذي بدأ يزهو بنجومه الكبار وبجمهوره الذي يأتي لمشاهدة فن جيد.

وكذلك تحدث الكاتب أنور عبدالمغيث عن الفن ودوره وتأويلات حول دراما المسرحية التي يعتبرها البعض مصر أو يسقطها سياسيًا على الوضع الراهن، وأن ما يهمه هو أن يصل محتوى أفكاره مع مخرج قدير مثل ياسر صادق ومجموعة كبيرة من النجوم يقدمون إبداعه وأفكاره بتفانٍ كبير.
يذكر أن مسرحية «حوش بديعة» بطولة الفنانة تتيانا، إنتصار، المطرب نادر أبو الليف، إيهاب فهمي، سليمان عيد، شمس، منير مكرم، أشرف مصيلحي، والوجه الجديد نور، ونجوم فرقة المسرح الكوميدي آمال حلمي، عبير مكاوي والملحن حسن إش إش، ومهندس الديكور يحيى صبيح، ملابس جمالات عبده، والشاعرة دعاء عبد الوهاب، والمؤلف أنور عبد المغيث، والمخرج الكبير ياسر صادق.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انتهاء مؤتمر مسرحية «حوش بديعة»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15509

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة