الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › النمنم ورئيس "الفنون التشكيلية" يتفقدان متحفي عبدالناصر وقيادة الثورة

صورة الخبر: جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

تفقد الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، متحف ومنزل الزعيم الراحل جمال عبدالناصر بمنشية البكري، صباح اليوم، بحضور الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، للوقوف على آخر مستجدات ترميم بيت عبدالناصر، تمهيدًا لافتتاحه؛ لينضم إلى منظومة المتاحف القومية التابعة لوزارة الثقافة.

واستمع الوزير إلى شرح من استشاري المشروع عن سيناريو العرض المتحفي الذي يضم 3 مسارات، الأول مخصص لبيت الزعيم جمال عبدالناصر بجميع محتوياته، التي تشتمل على جناح المكتب وجناح الصالونات وجناح النوم بالدور العلوي.

وعن المسار الثاني فهو تاريخي يستعرض أهم الأحداث المرتبطة بالزعيم عبدالناصر بداية من ثورة 23 يوليو 1952 وحتى وفاته. والمسار الثالث مخصص لعرض المقتنيات من الأوسمة والأنواط والنياشين والهدايا التذكارية التي حصل عليها الرئيس، سواء من الملوك أو رؤساء الدول الصديقة، أو من أفراد ومؤسسات وطنية.

كما تفقد وزير الثقافة متحف قيادة الثورة بالجزيرة؛ للوقوف على آخر ما وصلت إليه أعمال الترميات والتي تجرى منذ فترة، وقال وزير الثقافة، إن متحفي جمال عبدالناصر ومتحف قيادة الثورة بالجزيرة، من المتاحف المهمة التي تمتلكها وزارة الثقافة، فهما يعبران عن حقبة زمنية مهمة مرت بها مصر، حيث شهد المتحفين قيام ثورة يوليو 1952، واتخاذ أهم قرارات الثورة وقرارات حقبتي الخمسينات والستينات، مؤكدًا اهتمام وزارة الثقافة بترميم وافتتاح متحف ومنزل جمال عبدالناصر، ومتحف قيادة الثورة؛ ليكونا دليلين لأجيال حالية وقادمة على إنجازات صنعها الكبار.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النمنم ورئيس "الفنون التشكيلية" يتفقدان متحفي عبدالناصر وقيادة الثورة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40794

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة