الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › انتهاء حفل انطلاق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

صورة الخبر: مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح
مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح

انتهى منذ قليل، حفل انطلاق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، ورئيس هيئة قصور الثقافة محمد أبو الفضل بدران، ورئيس المهرجان واللجنة العليا المخرج المسرحي مازن الغرباوي، والفنانة وفاء الحكيم مدير المهرجان.

وبحضور مجموعة من الفنانين ومنهم أحمد عبد العزيز، وسميحة أيوب، وفتوح أحمد، وأحمد ماهر، وسهير المرشدي، وندا بسيوني، والمخرج المسرحي خالد ندا.

وبدوره قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، أنه سعيد بهذا المهرجان وما يهدف له من الارتقاء بالفن وأهمية دور الشباب والمسرح الشبابي في تقديم رسالة سلام لكل دول العامل من أرض شرم الشيخ.

كما أشاد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، بالفكرة والقائمين عليها معربا عن سعادته بتواجد مثل هذه المهرجانات الهادفة التي تنمى المجتمع على أرض شرم الشيخ.

وقامت الفرق المشاركة بعمل فقرات فنية مثل فرق التنورة، وفرق الفنون الشعبية، وقد شارك الفريق الأوكراني ضمن موكب رسالة سلام لكل الشعوب.

ومن جانبه أكد حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة أن هذا المهرجان يبعث رسالة طمأنة للعالم أن شرم الشيخ مدينة الآمان والسلام، مشيرا إلى أن وصول الفرق المشاركة على خطوط مصر للطيران يعكس الثقة القوية في الطيران المصري والإجراءات المصرية التي تتبعها مصر للطيران بوصفها الناقل الرسمي للوقود المشاركة في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي.

ويعرض المهرجان مشاركات لفرق من روسيا وفرنسا واسبانيا وإيطاليا وفنزويلا وصربيا والسعودية والكويت والإمارات والجزائر والعراق والمغرب وليبيا والبحرين، كما تم استقدام عدد من وكالات الإعلام العالمية لتغطية المهرجان، بالإضافة إلى إنتاج ثلاثة أفلام الأول عن الفنانة سميحة أيوب، والثاني عن هاني مطاوع، والثالث عن المهرجان بالكامل.

وتتكون لجنة التحكيم من تسعة أعضاء وهم احمد عبد العزيز رئيسا، والمنتج والمخرج أحمد انور، والكاتب وليد يوسف، والدكتور أيمن الشيوي "مقررا " ، والدكتور فهد السليم "الكويت " ، والدكتور عبد الله العابر "الكويت " ، وفابيو ابراهام "انجلترا "، والدكتور عبد المجيد شاكر "المغرب" ، والممثلة دانيلا جيوري دانو "إيطاليا".

أما اللجنة العليا للمهرجان تتكون من المخرج مازن الغرباوي رئيسا، والدكتورة انجي البستاوي، والفنانة وفاء الحكيم، والفنان علي العليان"الأردن" ، وباسكال" فرنسا" ، الدكتور فهد الهاجري " الكويت" ، مايكل جوريفوري "روسيا" ، نمر سالمون "إسبانيا".

ومن المقرر أن يكرم المهرجان الفنان القدير أحمد ماهر ، والفنانة القديرة سهير المرشدي ، والفنان محمود الحديني ، والفنان أشرف عبد الباقي ، والكاتبة فاطمة ناعوت ومن الأردن الفنانة عبير عيسي ، والفنان علي العريان ، والفنانة ندى أبو فرحات.

وستقام 3 ورش عمل خلال المهرجان وهي ورشة الممثل الشامل لمايكل جوريفوري من روسيا ، وورشة محاكاة الذات للدكتور أمير هشام حداد من العراق ، وورشة الفعل الجسدي عند الممثل لنايف البقمي من السعودية.


المصدر: بوابة الوفد

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انتهاء حفل انطلاق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25314

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة