الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › فتوح أحمد: متفاءل بـ2016.. وكثير من المفاجآت في خطة «الفني للمسرح»

صورة الخبر: فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح
فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح

قال الفنان فتوح أحمد إنه متفائل بالعام المسرحي 2016، ويتوقع أن يكون أقوي من 2015، حيث إن نجاح الأخير كان نتيجة مجهود شاق استمر لسنوات.

وأضاف فتوح، في تصريحات له، الاثنين، أن خطة البيت الفني للمسرح تحتوي على الكثير من المفاجآت والترتيبات المختلفة، التي تضمن نجاح العام، حيث يعرض على خشبة مسرح الشباب العرض المسرحي «سوبر ماركت» للمخرج حازم زيدان، وسوف تبدأ بروفات العرض المسرحي «بس أنت مش شامم» للفنان فتحي عبدالوهاب ومن إخراج عبير لطفي، خلال شهر يناير الجاري.

ويعرض على خشبة الغد العرض المسرحي «جميلة»، من إخراج مروة رضوان، ويعرض على خشبة القومي بعد عرض «ليله من ألف ليله وليله» العرض المسرحي «من القلب للقلب»، للمخرج رشدي الشامي، ويعكف جمال ياقوت على بروفات العرض المسرحي «الأمير نور»، الذي سيعرض على خشبة ليسيه الإسكندرية.

وعلى خشبة مسرح الطليعة عرض «الحلال»، للمخرج محمد إبراهيم، مع استمرار عرض «روح» خلال عام 2016.

ويقدم على خشبة المسرح الكوميدي ماتينيه العرض المسرحي «هزة في وسط البلد»، وسواريه عرض «حوش بديعة» تأليف أنور عبدالمغيث، وإخراج ياسر صادق، ويعرض على مسرح ميامي العرض المسرحي «الأم شجاعة»، بطولة رغدة، وإخراج محمد عمر، وعلى مسرح السلام العرض المسرحي «قواعد العشق الأربعون» للمخرج عادل حسان. وعلى مسرح الطفل يقدم العرض المسرحي «كابتن بليه»، للمخرج يوسف أبوزيد، بينما يستعد المخرج شادي سرور لخوض بروفات العرض المسرحي «واحد تاني» بطولة أحمد رزق، وأحمد وفيق.

كما ينتظر المسرح القومي موافقه الفنان حسين فهمي على بطولة نص «هولاكو» لتقديمه على خشبة المسرح العام المقبل أيضا، كما يشهد 2016 استمرار بعض العروض مثل «ليله من ألف ليله» الذي من المفترض أن تتوقف في 8 يناير، وإعاده عرضها في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، واستمرار «غيبوبة»، و«روح»، و«عشق».

كما تتضمن الخطة جولة العروض بالمحافظات، حيث بدأ العرض المسرحي «عاشقين ترابك» أولي جولاته في أسوان، ثم يستعد للسفر للأقصر، وجميع محافظات الصعيد وصولا للفيوم، والعرض يقدم لأفراد الأمن المركزي، ولجنود القوات المسلحة.

المصدر: المصري اليوم

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فتوح أحمد: متفاءل بـ2016.. وكثير من المفاجآت في خطة «الفني للمسرح»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98009

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة