الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › نحت الشمعدان لا علاقة له باليهود

صورة الخبر: نقش الشمعدان على هضبة حجاج سيناء
نقش الشمعدان على هضبة حجاج سيناء

يؤكد الباحثون أن نقش الشمعدان أو المينوراه ذو السبعة أو التسعة أفرع والذى اتخذه اليهود شعاراً لهم ليس له أى أساس تاريخى ، حتى إن وصف المينوراه الوارد فى سفر الخروج (25-37) هو وصف لشمعدان رومانى من أيام تيتوس 70م .

برز الشمعدان كرمز يهودى منذ بدايات العصر الرومانى فهو رمز خاص بالحضارة الرومانية أما المرجعية الدينية التى اعتمدوا عليها لربط هذا الرمز بتاريخ اليهود فليس لها أى أساس دينى صحيح ؛ حيث زعموا زورا أن الشمعدان السباعى رمز لخلق الله سبحانه وتعالى العالم فى ستة أيام و"استراحته" فى اليوم السابع ! وقد قال تعالى في كتابه الحكيم : ( ولقد خلقنا السموات والأرض وما بينهما فى ستة أيام وما مسنا من لغوب ) ق 38 كما جاء فى سفر ذكريا (2:4-3 ، 11- 12 ) تفسير لشعلاتها السبعة بأنها أعين الرب الحامية فى الأرض .

استخدم اليهود هذا الرمز لتزوير تاريخ الشعوب كما فعلوا فى سيناء أثناء احتلالها بحفر هذا الشمعدان على هضبة شهيرة بسيناء تسمى هضبة حجاج تقع على طريق الحج المسيحى بسيناء ليثبتوا أن هذا الطريق طريق حج لليهود وتم كشف هذا التزوير وإثبات أن هذا الطريق خاص بالحج المسيحى وأى اكتشاف يحاولون فيه الربط بين هذا الشمعدان ووجود مزعوم لما يسمى بهيكل سليمان هى حلقة فى مسلسل تزوير التاريخ لأن الهيكل نفسه لا وجود له بالأدلة الدينية والأثرية والتاريخية

المصدر: محيط

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نحت الشمعدان لا علاقة له باليهود (2)

سعيد | 27/12/2012

رموز الشياطين اخترقت حياة البشر كلها فهي موجودة في الارقام وفي حروف اللغة و في الرموز العلمية و في النقوش و الزخرفة.فحضارة الشياطين حاضرة في كل شيء الا في كتاب الله تعالى القرأن المكتوب بالعربية الفصحى. لانهم يريدون محاربة اللغة العربية.

سعيد | 27/12/2012

ليس الشمعدان فقط بل حتى النجمة السداسية التي يسمونها نجمة داود و كذلك النجمة الخماسية و الهلال و الشمس و الدوائر الحلزونية و الصليب و غيرها كلها رموز أصلها حضارة الشياطين تحت الارض ثم استعملها المشركون فوق الارض و كذلك الملاحدة...

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40020

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة