الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › "المسافر" فى افتتاح "الشرق الأوسط" السينمائى

صورة الخبر: النجم خالد النبوى
النجم خالد النبوى

اختارت إدارة مهرجان الشرق الأوسط السينمائى الدولى بمدينة أبو ظبى بدولة الإمارات، الفيلم المصرى "المسافر" ليعرض فى افتتاح الدورة المقبلة للمهرجان الذى تنظمه هيئة أبو ظبى للثقافة والتراث، ويمنح جوائز اللؤلؤة السوداء البالغ قيمتها أكثر من مليون دولار أمريكى والذى يفتتح فى السابع من أكتوبر المقبل ويستمر حتى 17 من نفس الشهر.

وقال بيتر سكارليت المدير التنفيذى للمهرجان، إن "اختيار الأفلام المنافسة على الجوائز هو جوهر فعاليات المهرجان، مشيراً إلى أن فيلم "المسافر" يعرض للمرة الأولى فى المنطقة العربية، وهو إنتاج ضخم لوزارة الثقافة المصرية للمخرج أحمد ماهر، وبطولة عمر الشريف وسيرين عبد النور وخالد النبوى وعمرو واكد.

وأشار إلى أن إدارة مهرجان الشرق الأوسط اختارت 18 فيلماً روائياً طويلاً و15 فيلماً وثائقياً طويلاً تتنافس للفوز باللآلئ السوداء، معرباً عن فخره باستقطاب مثل هذه المجموعة القوية من المشاركات خاصة أن نصف الأفلام المشاركة جاءت من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف أن مخرجى هذه الأفلام ستتاح لهم الفرصة لعرض أفلامهم أمام لجنة التحكيم جنباً إلى جنب مع الأفلام الأخرى المشاركة من كافة أرجاء العالم، مشيراً إلى أن 11 فيلماًُ من الأفلام المشاركة تصنف كعمل أول أو ثان لمخرجيها.

وتشمل مسابقة الأفلام الروائية 18 فيلماً، من ضمنها فيلمان يعرضان للمرة الأولى على مستوى العالم، هما (ابن بابل) لمحمد الدراجى من العراق و(بالألوان الطبيعية) لأسامة فوزى من مصر، بالإضافة إلى فيلم (الطبخ مع ستيلا) للكندى ديليب ميتا الذى يعرض لأول مرة خارج بلده.

المصدر: اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "المسافر" فى افتتاح "الشرق الأوسط" السينمائى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19192

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة