الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › ٥ مهن تليق بريهام سعيد بعيدا عن تقديم البرامج التلفزيونية

صورة الخبر: ريهام سعيد
ريهام سعيد

فجأة تحولت ريهام سعيد إلى حديث الجميع بسبب أزمة الفتاة التي سُميت إعلاميا بـ "فتاة المول"، والتي استضافتها الإعلامية، ثم هاجمتها وعرضت صورًا لها وصفتها بالمخلة.

ما فعلته ريهام وصفه كثيرون بأنه يخرج عن نطاق المهنية، مؤكدين أن ثوب مهنة الإعلامية صار واسعا عليها، ولكن ترى ما المهن التي تستطيع ريهام النجاح فيها غير مهنة "الإعلامية"؟

١) صحفية إثارةريهام ناجحة جدا في اختيار موضوعاتها التي تتناولها في برنامجها. وهي بقدر كبير تجذب جمهورًا عريضًا بقضايا الجن والدعارة والتحرش والإلحاد، وهذا النوع من الإعلام يكون ناجحا جدا في صحف الإثارة، المسماة بالصحف الصفراء التي تعتمد على مانشتات من نوع خاص، مدعومة بصور لفتيات عاريات غطت أعينهن بشريط أسود.

٢) معددةفن "العدِّيد" منتشر جدا في الصعيد، وهو فن مرتبط بطقوس الموت، وفيه تقوم المعددة بقيادة مجموعة من الحزانى، سواء من أهل الميت أو من أصدقائه أو أهل بلدته، لتتلو جملا وهي تبكي في مدح المتوفي والتعديد من إيجابياته ومآثره والفراغ الذي سوف يتركه بموته.

وعلى الرغم من ملامح ريهام القريبة جدا من أهل الدلتا وليس أهل قبلي، إلا أنها أجادت دور الصعيدية في مسلسل "شارع عبدالعزيز"، وتصلح تماما لأداء دور المعددة سواء في عمل فني أو في الحقيقة.

٣) شيخة لإخراج الجنريهام سعيد
ريهام ذات نبرة صوتية خاصة جدا، وقادرة بأسلوبها الهاديء ونظرة عينيها الحالمة، على التأثير على من أمامها، سواء من الأنس أو من الجن، وبما أن لها تجربة مثيرة في عالم إخراج الجن من الأطفال والسيدات والرجال في برنامجها، فهي تستطيع سواء بالخبرة التي اتخذتها من الحلقات إياها، أو بطبيعة أدائها العام، أن تقوم بهذا الدور على أكمل وجه.

فقط هي تحتاج إلى إكسسوارات أهل هذه المهنة، التي نراها دائما ملتصقة بهم، من بلورة ومبخرة و(كنبة) زاهية الألوان، وحجرة نصف مظلمة، لتقوم هي بمهنتها المتخيلة، والتي يبدو أنها تناسبها.
٤) زوجة رجل أعمال إقطاعيصورة الرجل الإقطاعي في السينما المصرية والمسلسلات التليفزيونية تكاد تكون واحدة، هي صورة البيه في فيلم "الأرض"، والباشا في فيلم "رد قلبي"، وهي كذلك صورة الخواجة محمود حميدة في مسلسل "الوسية". وريهام تصلح تماما لأن تكون زوجةً لأحد هؤلاء، فهي كما قالت أثناء أزمتها مع فتاة المول إنها خريجة الجامعة الأمريكية، وتنتمي لأهل (الهاي كلاس)، وتمتاز بجمال كبير وشهرة واسعة يجعلها تلبس (الكت) في الشارع، وهذا ما يؤهلها لأن تكون سيدة بيت واحد من رجال المال والأعمال في زمن الإقطاع، تعطي الفلاحين العاملين في وسيتها أو في الأرض التي يمتلكها زوجها، هدايا ومساعدات إنسانية، وهي على ظهر سيارة فارهة، وليست نقل كما ظهرت أثناء حلقة سوريا، مستمتعة بعطياتها، حامدة الله وشاكرة فضله، أنها وأبناء طبقتها ليس كهؤلاء الفلاحين المحتاجين.

٥) حكم مباريات كرة قدم نسائيةتستطيع ريهام سعيد أن تصبح حكما لمبارايات كرة القدم النسائية ببراعة، هي تحتاج فقط لإنقاص عدة كيلوجرامات من وزنها حتى تكتسب اللياقة اللازمة لإدارة مباراة من ٩٠ دقيقة. هي وللحقيقة بارعة في إدارة الحوار مع السيدات، بل وتمتلك شخصية قوية تستطيع من خلالها التأثير على أعتاهن قوة وصياعة وإجراما، وحلقة نخنوخ شاهدة على ما أقول.

هي تحتاج إلى الإلمام فقط بقوانين كرة القدم، وبخاصة عقوبة تمثيل السقوط لأخذ فاول بالقرب من منطقة الجزاء أو بداخلها، والتي تخدع أجدع حكام العالم، وهي عقوبة اهتم بها الاتحاد الدولي لكرة القدم واعتبرها سوء سلوك، لذا فإن على ريهام أن تستطيع ضبط عملية سوء السلوك تلك في المباريات التي تديرها، بما لها من خبرة وفراسة في معرفة سلوكيات من تتعامل معهم.

صورة الخبر: ريهام سعيد

المصدر: في الفن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ٥ مهن تليق بريهام سعيد بعيدا عن تقديم البرامج التلفزيونية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79723

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة