الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › «ميراث الريح» تشارك في مهرجان نوادي المسرح

صورة الخبر: المسرح
المسرح

تتواصل فعاليات المهرجان الختامى لنوادى المسرح لليوم العاشر على التوالى في دورته الرابعة والعشرون، الذي تنظمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة دعاء منصور التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة د.أحمد إبراهيم خلال الفترة من 15: 27 أكتوبر الجارى على مسرح السامر بالعجوزة.

بدأت الفعاليات بتقديم مجموعة من العروض الفنية لفرقة التنورة التي كانت في استقبال الجمهور، كما قدمت فرقة نادي مسرح بنها بعنوان «ميراث الريح» تأليف جيروم لورنس وروبرت إى لى، إعداد عمر مهران وإخراج شادى بحيرى، يناقش العرض قضية الصراع بين العلم والدين، وتدور أحداث المسرحية داخل قاعة المحكمة لمحاكمة مدرس قام بتدريس نظرية التطور لداروين للطلاب في حقبة ما، وتعد هذا النظريات على نقيض الكتاب المقدس في تلك الحقبة، وتُختتم المسرحية بعرض تسجيل صوتى للدكتور مصطفى محمود يوضح فيها العلاقة بين العلم والدين، العرض من بطولة مجموعة من الممثلون محمود طوسون، محمد يوسف، إيهاب صبيح، ياسر عبدالملك، أمينة إسلام، أسماء حرفوش، سلمى حرفوش، فاطمة، إبرار حامد، عبدالله سوسه، تصميم إستعراضات محمد رمضان، مخرج مساعد إبراهيم السيد، مخرج منفذ أسماء حرفوش.

كما قدم عرضاً فنياً آخر لفرقة نادى مسرح الجيزة بعنوان «قصة حديقة الحيوان» تأليف الكاتب الأمريكى إدوارد ألبى، وإخراج محمد السيد، تدور أحداث المسرحية حول لقاء بين شخصيتين مختلفتين يلتقيان لأول مرة ويتبادلان الحديث حول قصص وموضوعات مختلفة، وتنتهى أحداث العرض نهاية مأساوية حيث يقتل البطل طعناً بالسكين، العرض من بطولة محمد السيد وميدو، موسيقى محمد رضا.

وأعقب ذلك عقدت ندوة فنية شارك فيها الناقد أحمد طه، السعيد منسى وهشام إبراهيم، دارت الندوة حول السلبيات والايجابيات بالعرضين.

ويقام على هامش فعاليات المهرجان معرض كتب من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

والجدير بالذكر أن الفعاليات شهدت حضور د. إيهاب الزهرى رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى، د. أحمد إبراهيم، دعاء منصور، عاطف طلبه مدير قصر ثقافة الجيزة ولفيف من النقاد والصحفيين.

المصدر: المصري اليوم

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «ميراث الريح» تشارك في مهرجان نوادي المسرح

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16650

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة