الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › جولة رئيس"الفنون التشكيلية"لمتحفى "راتب صديق" و"أحمد شوقى"

صورة الخبر: الفنون التشكيلية
الفنون التشكيلية

أجرى الدكتور حمدي أبو المعاطي، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الخميس الماضي جولة تفقدية بدأها بمتحف ومركز راتب صديق، ثم متحف أحمد شوقي بالجيزة رافقه خلالها عدد من قيادات القطاع.

وتفقد أبو المعاطي أوضاع هذه المتاحف وانتظام سير العمل بها، ومدى انتظام العاملين والتزامهم بتنفيذ أجندة النشاط الثقافي والفني المدرجة .. كما تفقد المبانى وقاعات العرض واستعرض سلامة المنشآت والمرافق سواء التي تخدم الجماهير أو المتعلقة بالنواحي الإدارية لكل متحف، وكذا المخازن ومدى توافر اشتراطات الأمن والحماية بها وبالموقع إجمالاً.

وقد شدد أبوالمعاطى، خلال زيارته لمتحف راتب صديق، على المسئولين سرعة حل أى مشكلات ظهرت في أعمال تنفيذ هذا الصرح الذي افتتح في مايو 2014، مطالباً بإعداد تقرير شامل عن الأعمال التى بها أوجه قصور، وذلك في وجود ممثلي الشركة المنفذة التي طالبها بسرعة تلافي كل الملاحظات الإنشائية، حتى يتمكن المركز من استقبال رواده من أهالي المنطقة ويساهم فى إثراء الحركة الثقافية داخل المحافظة.

كما أجرى جولة مفاجئة لمتحف أمير الشعراء أحمد شوقي وتفقد مركز كرمة بن هانئ الثقافي الملحق به للوقوف على استعدادهما الكامل لتنفيذ خطة النشاط الفني والثقافي خلال الموسم الجديد واستقبال الجمهور مع توجيهه بزيادة مساحة التفاعل والاتصال مع طلاب المدارس والجامعات.

جاءت الجولة استئنافاً لبرنامج الزيارات الميدانية التي يقوم بها “رئيس القطاع” لكل المواقع التابعة والتي شملت فيما سبق قصر عائشة فهمي بالزمالك (مجمع الفنون)، ومتحف الجزيرة والمنشآت المحلقة به، ومتحف الفن المصري الحديث، ومركز محمود سعيد للمتاحف بالاسكندرية، وكذلك المشاريع المتحفية الجارية كمتحف الزعيم جمال عبدالناصر ومتحف المنصورة القومي ومتحف الزعيم مصطفى كامل، وغيرها من المواقع والصروح المتحفية القومية والفنية التابعة لقطاع الفنون التشكيلية.

المصدر: صدي البلد

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جولة رئيس"الفنون التشكيلية"لمتحفى "راتب صديق" و"أحمد شوقى"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95362

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة