صافينار و محمود الليثي
- عدد كبير من الراقصات دخلن عالم التمثيل وأثبتن جدارة
- أنا ضد المصادرة الظالمة لعمل الراقصات فى التمثيل
نادر عدلى
- تحول الراقصة إلى ممثلة ليس ظاهرة جديدة
- الإختفاء الحقيقي للراقصات كان فى أفلام المقاولات
دخلت راقصات كثيرات عالم التمثيل، وذلك قد يكون لرغبة وموهبة لدى الراقصة، لكن في بعض الأحيان يكون استغلالا تجاريا؟ "صدى البلد" استطلعت آراء النقاد بشأن تحول الرقصات إلى التمثيل.
قال الناقد الفنى كمال رمزى إن التجربة ستحكم سواء كانت موهبة أو استغلال تجاري من اجل الاثارة، فعدد كبير من الراقصات دخلن عالم التمثيل وأثبتن جدارة, وأخريات لم يكن لديهن موهبة التمثيل فقدمن عدد قليل من الأفلام ثم طواهن النسيان.
وأضاف: أنه من حق الجميع أن يجرب، فهناك من الموهوبات مثل فتحية كاريوكا, وسامية جمال, ونعيمة عاكف ونجوى فؤاد انتقلن من الرقص للتمثيل..وتابع: حاليًا هناك راقصات أثبتن جدارة فى التمثيل مثل دينا فقدمت دورا جيدا مع الفنان محمود عبد العزيز فى باب الخلق.
أما الناقد الفنى نادر عدلى فقال إن تحويل الراقصة إلى ممثلة بشكل عام ليست ظاهرة جديدة بشكل عام, فمنذ بداية السينما المصرية وكان عمل المرأة فى التمثيل بشكل عام من الأشياء التى عليها تحفظ اجتماعى ولجأت أفلام فترة الثلاثينات والأربعينات بشكل واضح جدًا إلى أن تعطى الراقصات بعض الأدوار.
وأضاف أن بعض الراقصات كانت لديهن موهبة حقيقية فى التمثيل وأثبتن ذلك بجدارة مثل تحية كاريوكا, وسامية جمال, ونعمة مختار, ونعيمة عاكف وغيرهن.
وأكمل: أن نفس الأمر ينطبق على راقصات الوقت الحالى من صافينار, ودينا التى أصبحت تشغل مساحة لا بأس بها وإن دخلت مجال التمثيل متأخرة، ولم تحصل على دور البطولة لكن حصلت على مساحات مهمة فى أفلام عديدة.
كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!