الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › العرض الأول لـ«أيام وليالي الشجرة القلب» بدار الأوبرا.. 30 ديسمبر

صورة الخبر: دار الأوبرا المصريه
دار الأوبرا المصريه

ينطلق أوبرا الباليه أيام وليالي الشجرة القلب، في عرضه العالمي الأول من خلال دار الأوبرا المصرية بالقاهرة، يوم الأربعاء 30 سبتمبر، وذلك قبل أن يستكمل العرض جولته في باريس ثم أبوظبي ودبي.

"أيام وليالي الشجرة القلب"، هو أوبرا باليه ناطق باللغة العربية مدته نحو 80 دقيقة، وهو من تأليف وتلحين المؤلف الموسيقي والكاتب الفرنسي الجزائري طارق بن ورقة، وتشاركه العزف النور والأمل، وهي أوركسترا فريدة من نوعها في العالم تتكون من عازفات مصريات كفيفات، وسوف يضم الأوبرا باليه مجموعة من المختلفة من الفنون، فبالإضافة إلى الغناء الأوبرالي والباليه المعاصر، هناك الموسيقى الكلاسيكية والشعر العربي.

ويتعاون في العرض الأوبرالي مع طارق بن ورقة وأوركسترا جمعية النور والأمل، بعض عازفي السولو من أوركسترا أوبرا القاهرة، وصوتان مصريان هما رجاء الدين (طبقة تينور) في دور نور وداليا فاضل (سوبرانو) في دور أمل، والممثل المسرحي عاصم نجاتي مدير المسرح القومي والذي يقوم بدور الراوي، بالإضافة إلى فرقة رقص معاصر مكونة من خمسة راقصين، وكورال القاهرة الاحتفالي بإدارة المايسترو ناير ناجي، المخرج جيلبرت ديفو، مصمم الديكور والملابس آلان لاغارد، ومصممة الرقص أدريانا مورتليتي.

ويصف الملحن والمؤلف طارق بن ورقة مشروعه الجديد قائلًا "أيام وليالي الشجرة القلب سوف ينقلنا إلى عالم مختلف من خلال كل الفنون التي يحتوي عليها والتي تكتمل لتكشف عن أسطورة مليئة بالأمل واستحضار كوني للحب والحياة يجعلنا جميعًا ننظر إلى دواخلنا ونصبح أكثر قربًا إليها".

قصة أوبرا باليه أيام وليالي الشجرة القلب تدور حول نجمين هاربين من عالم منسي هما نور وأمل، يقرران في اللحظة نفسها التخلي عن حياتيهما كنجمين ويتحولان من خلال ثمرة من الشجرة القلب إلى جسدين، ليتذوقا في بضعة أيام وليالٍ المشاعر الأساسية لبداية ونهاية الأشياء، أي مشاعر الحياة.

وبهذه المناسبة صرح المهندس أشرف حليم نائب رئيس شركة موبينيل التابعة لمجموعة أورنچ قائلًا "استمرارًا لمبادرة موبينيل في تأهيل وتوظيف 100 ألف مصري، قررنا دعم أوركسترا النور والأمل بسبب تميز هؤلاء الفتيات وإصرارهن على تحدي إعاقتهن ولتشجيعهن على نشر فنونهن في مختلف دول العالم رافعات اسم مصر.

وأضاف: نفتخر بالمشاركة في دعم هذا العمل الفني الفريد من نوعه المقام في مصر، والذي سيكون انطلاقة جديدة لأوركسترا النور والأمل لإبهار العالم بمدى كفاءتهن وإتقانهن لعزف مختلف أشكال الموسيقى. ومن الأنباء المميزة أن باريس سوف تكون إحدى الدول المستضيفة لهذا العرض تحت رعاية مجموعة أورنچ الفرنسية، ليرفعن اسم مصر هناك ثم في دول أخرى حول العالم.

المصدر: فيتو

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العرض الأول لـ«أيام وليالي الشجرة القلب» بدار الأوبرا.. 30 ديسمبر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17921

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة