الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › «النبوي»: المسرح المصري يحظى باهتمام كبير على الساحتين المحلية والدولية

صورة الخبر: وزير الثقافة
وزير الثقافة


كلف وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي في حكومة تسيير الأعمال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال بعقد اجتماع مع اللجنة المنظمة لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، لبحث تفاصيل إقامة المهرجان.

وأكد "النبوي" حرصه على إقامة المهرجان في موعده، والاستعداد لاستقبال الأعمال المشاركة وضيوف المهرجان بالشكل اللائق، مشيرا إلى ضرورة بحث الميزانية الخاصة بالمهرجان، والعمل على إقامة عروض جادة تثري المسرح المعاصر والتجريبي، مؤكدا أنه تمت مخاطبة وزارة المالية لتوفير الدعم اللازم للمهرجان.

وقال وزير الثقافة، إن المسرح المصري يحظى باهتمام كبير على الساحتين المحلية والدولية، وأن المسرح التجريبي يثري الحركة المسرحية ويضع المسرح المصري على الخريطة المسرحية العالمية.

وكانت إدارة المهرجان الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي قد طالبت وزير الثقافة باعتماد ميزانية خاصة للمهرجان ، وهو ما وعد النبوي بالعمل على تحقيقه ومخاطبة وزارة المالية لتوفير ميزانية للمهرجان .

جدير بالذكر أن آخر دورة لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي كانت عام 2010 ، ثم توقف خلال السنوات الماضية ، فيما أقيمت الدورة الأولى لهذا المهرجان عام 1988 .

المصدر: الشروق

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «النبوي»: المسرح المصري يحظى باهتمام كبير على الساحتين المحلية والدولية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17151

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة